Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / زاكورة: إجتماع عام لغرفة الفلاحة بإقليم درعة تافيلالت

زاكورة: إجتماع عام لغرفة الفلاحة بإقليم درعة تافيلالت

غرفة الفلاحة بإقليم درعة تافيلالت تنظم جلستها العمومية بزاكورة.

عقدت الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت الدورة الأولى لجمعيتها العامة العادية بزاكورة يوم الجمعة 25 مارس 2022.

برئاسة السيد عبد الكريم آيت الحاج رئيس غرفة الفلاحة و بمشاركة في كل من السيد فؤاد حجي والي إقليم زاكورة و السيد حمد آيت بهاء النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي درعة تافيلالت و الأمين العام لإقليم زاكورة ورئيس مجلس محافظة زاكورة بالإضافة إلى نحو خمسين عضوا من غرفة الفلاحة.

بالإضافة إلى المدير الجهوي للفلاحة و مدير تنمية الواحات بالوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجرة الأركان، شارك في هذه الدورة المدراء الإقليميون للمكتب الوطني لسلامة الأغذية و المكتب الوطني للمجلس الفلاحي وبنك القرض الفلاحي و المكاتب الإقليمية للتنمية الفلاحية في ورزازات و تفيلالت بالإضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني والصحافة.

بعد الكلمات الإفتتاحية لهذه الدورة تمت الموافقة بالإجماع على محضر الإجتماع العمومي السابق الذي إنعقد في أكتوبر الماضي بالرشيدية و الحساب الإداري لسنة 2021 و الميزانية السنوية للغرفة للسنة المالية 2022، وخلال هذه الدورة تمت الموافقة بالإجماع على ثلاث إتفاقيات شراكة مع المجلس الإقليمي درعة تافيلالت و المكتب الوطني للمجلس الفلاحي و الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وأشجار الأركان.

بعد ذلك، تم تقديم توصيات اللجان المعنية للغرفة من قبل رؤساء الهيئات المذكورة قبل عرض شريط فيديو يلخص الأنشطة الرئيسية التي نفذتها غرفة الفلاحة خلال عام 2021.

وقدم المدير الإقليمي للفلاحة و المدير الإقليمي للمكتب الوطني لسلامة الأغذية على التوالي عرضين بشأن التدابير المتخذة للتخفيف من تأخر هطول الأمطار ومكافحة الأمراض الحيوانية.

وأعقب ذلك نقاش مثمر حول القضايا المتعلقة بتوفير مياه الري وعلف الماشية و حفظ و تعزيز التنوع البيولوجي الفلاحي و تعبئة المياه الجوفية والمكونات الهيدروليكية الصغيرة و المتوسطة و بناء السدود.

و قد تم تكريم خمسة من أعضاء الغرفة المتوفون قبل إختتام الجلسة بتلاوة أيات قرأنية و الدعاء الموجه إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

زاكورة في 25 مارس 2022
هرو أبو شريف
Partager

Regardez aussi

تدشين المجازر الجهوية الجديدة للرباط سلا الصخيرات تمارة

تدشين المجازر الجهوية الجديدة ببوقنادل بطاقة استيعابية تقدر ب 30000 طن سنويا بنية تحتية جديدة في خدمة تنمية سلسلة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *