Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / عيد الأضحى 1443: أونسا يشدد المراقبة
identification-ovins-aid-al-adha-onssa

عيد الأضحى 1443: أونسا يشدد المراقبة

عيد الأضحى 1443: أونسا يشدد المراقبة على الأعلاف والأدوية البيطرية ومياه شرب الاضاحي ومخلفات الدواجن

  • أونسا يشدد المراقبة على الأعلاف والأدوية البيطرية ومياه شرب الاضاحي ومخلفات الدواجن بالضيعات؛
  • تحرير 13 محضر مخالفة خلال 1900زيارة ميدانية قامت بها مصالح المكتب.

يواصل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، مع اقتراب عيد الأضحى، تكثيف المراقبة على الأعلاف والأدوية البيطرية ومياه شرب الاضاحي ومخلفات الدواجن بالضيعات .

وقامت مصالح أونسا في هذا الإطار بأزيد من 1900 زيارة ميدانية حيث تم أخد847 عينة من اللحوم و372 عينة من الأعلاف الحيوانية و40 عينة من مياه شرب الاضاحي وإخضاعها للتحاليل. كما تم ابتداء من فاتح يونيو والى غاية 15 يوليوز 2022 منع تنقل مخلفات الدواجن كإجراء احترازي من أجل تفادي استعمالها كأعلاف للماشية.

واسفرت عمليات المراقبة في إطار اللجان المختلطة، الى حجز واتلاف ما يفوق 10 أطنان من مخلفات الدواجن، وطن من أعلاف الماشية وازيد من 300 لتر من الادوية البيطرية غير المرخصة.

الى ذلك، فقد تم تحرير 13 محضر مخالفة، 3 منها تتعلق بنقل مخلفات الدواجن بكل من اليوسفية وتزنيت وخنيفرة و3 محاضر تتعلق بجودة الأعلاف بجهة بني ملال خنيفرة و7 محاضر تتعلق ببيع الأدوية البيطرية غير المرخصة بكل من جهة الشرق وجهة بني ملال خنيفرة وجهة الدار البيضاء السطات وجهة مراكش اسفي.

وجدير بالذكر، أن الحالة الصحية للقطيع الوطني جيدة ويتم تتبعها عن قرب بمجموع التراب الوطني من طرف مختلف المصالح البيطرية لأونسا بالتعاون مع الأطباء البياطرة الخواص والسلطات المحلية.

Partager

Regardez aussi

إطلاق المرحلة الثانية من مشروع التعاون الثنائي المغربي-الألماني في القطاع الفلاحي والغابوي

ترأس الكاتب العام لقطاع الفلاحة، السيد رضوان العراش، يوم الثلاثاء 27 فبراير 2024 بالرباط، رفقة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.