Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / إنتخاب رشيد بنعلي رئيسا للكومادر COMADER
Rachid Benali
Rachid Benali - photo : Le Matin

إنتخاب رشيد بنعلي رئيسا للكومادر COMADER

يلتزم فريق Comader الجديد بالدفاع عن مصالح المزارعين و مصنعي الأغذية الزراعية.

أعلنت الكونفدرالية المغربية للفلاحة و التنمية القروية (كومادير) مؤخرا انتخاب رئيسها و نائبها الجديدين.

بعد الجمعية العامة المنتخبة التي عقدت في 16 مارس في الدار البيضاء، تم إنتخاب رشيد بنعلي بالإجماع رئيسا جديدا للإتحاد، بالإضافة إلى ذلك عين المجلس أيضا جمال المحمدي لشغل منصب نائب الرئيس.

بالإضافة إلى منصبه الجديد يشغل رشيد بنعلي العديد من مناصب المسؤولية: رئيس الإتحاد المغربي المهني للزيتون (Interprolive)، وعضو مجلس إدارة الإتحاد المغربي للتأمين الزراعي المتبادل (MAMDA) و رئيس الجمعية الجهوية لمنتجي الحبوب في جهة فاس مكناس.

بالإضافة إلى ذلك جمال محمدي هو رئيس الإتحاد المهني لأنشطة الحبوب (FIAC) ، وعضو مجلس إدارة المكتب الوطني للمهنيين للحبوب و البقوليات (ONICL)، و عضو اللجنة الوطنية للضرائب و المؤسس المشارك لمركز الأبحاث « Grain Vision Morocco » ، حسب ما أورده موقع Le360.

يشير Comader إلى أن فريقه الجديد ملتزم بالدفاع عن مصالح المزارعين و مصنعي الأغذية الزراعية مع السلطات العامة من خلال إقتراح حلول مستدامة للعديد من المشاكل منها: الإجهاد المائي و السيادة الغذائية و الإمداد المنتظم للمنتجات الزراعية إلى السوق الوطنية، بالإضافة إلى ذلك يهدف إلى تعزيز الشراكات مع الهيئات المؤسساتية مثل وزارة الفلاحة، GCAM، MAMDA، OCP من أجل مواجهة التحديات الرئيسية للفلاحة المغربية و تحسين الظروف المعيشية للمزارعين.

Partager

Regardez aussi

Sadiki en visite agricuture Marrakech

جهة مراكش-اسفي: إطلاق مشاريع للفلاحة التضامنية في إطار استراتيجية الجيل الأخضر

  إطلاق مشروعين للفلاحة التضامنية لتنويع أنظمة الإنتاج يرتكزان على زراعات مقاومة للتغيرات المناخية، بما …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.