×
dimanche 25 septembre 2022
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / CAM تلتزم بقادة المشاريع الشباب Green Start-up

CAM تلتزم بقادة المشاريع الشباب Green Start-up

المسابقة الوطنية للشركات الناشئة الخضراء « Green Start-up »: يعزز CAM إلتزامه تجاه قادة المشاريع الشباب.

يعزز بنك القرض الفلاحي كريدي أجريكول دو المغرب (CAM) إلتزامه تجاه قادة المشاريع الشباب و التنمية المستدامة للمناطق الجبلية من خلال تنظيم النسخة 1st من المسابقة الوطنية « Green Start-up ».

و يندرج هذا الحدث الذي نظم يومي 26 و27 ماي بالرباط في إطار برنامج دعم الشركات الناشئة الخضراء المغربية بقيادة الشباب في المناطق القروية و الجبلية بقيادة مشتركة من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي و الوكالة الوطنية للمياه و الغابات و بنك كريدي أجريكول المغرب حسب بيان صادر عن الجمعية الألمانية للتعاون الدولي.

شهدت المسابقة تقديم أكثر من 200 طلب من بينها 20 مشروعا تم إختيارها بحسب الجمعية، موضحتا أن هذه المشاريع التي تدور حول قطاعات السياحة البيئية و المهن الخاصة بالمناطق الطبيعية و تعزيز الموارد الطبيعية و المنتجات المحلية فضلا عن الإستزراع السمكي، تقع في المناطق الأربع التالية: طنجة-تطوان-الحسيمة، فاس-مكناس، الرباط-سلا-القنيطرة، بني ملال-خنيفرة.

وخلال يومين من هذا الحدث إستفاد المتأهلون للتصفيات النهائية ال 20 من سلسلة من ورش العمل لبناء القدرات، من بين هؤلاء المرشحين النهائيين ال 20 الذين دافعوا عن مشروعهم في الجلسة العامة أمام لجنة التحكيم تم إختيار 10 فائزين بعد المداولات، و سيتم دعمهم من قبل CAM من حيث تعزيز القدرات التقنية وريادة الأعمال لتمكينهم من الوصول إلى التمويل المناسب و تطوير مشاريعهم.

من خلال هذا المشروع يساهم المركز و شركاؤه في بروز مشاريع مبتكرة و خلق فرص عمل خضراء في المناطق الجبلية، تماشيا مع إستراتيجية « غابات المغرب 2020-2030 » التي تهدف إلى جعل قطاع الغابات أكثر شمولا و خلق الثروة، بحسب البيان.

 MAP

Regardez aussi

Maroc-Le-renforcement-de-l-alimentation-du-bétail-en-marche

علف الحيوان: SOFALIM تواصل نموها

ترغب مجموعة عبد المولى في زيادة طاقتها الإنتاجية من الأعلاف بشكل كبير. بإستثمارات تبلغ عشرات …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.