dimanche 27 novembre 2022
Accueil / تقنيات / هل ستنخفض أسعار الطماطم؟

هل ستنخفض أسعار الطماطم؟

بعد الزيادات المتتالية هل ستنخفض أسعار الطماطم؟

كما هو متوقع إنخفضت أسعار الطماطم في أبريل، لم يكن الإنخفاض كبيرا في كل مكان و في إيطاليا إرتفعت الأسعار حتى في أبريل و يظهر ذلك من خلال بيانات من لوحة نتائج الطماطم التابعة للمفوضية الأوروبية.

مع ذلك فإن الشاغل الرئيسي للسوق هو ما سيحدث الآن، حيث أن العديد من المحاصيل المتأخرة ستظل تدخل حيز الإنتاج و من المتوقع تراكم أسعار الطماطم كما هو موضح أيضا في تقرير صدر مؤخرا عن WUR.

إنخفضت الأسعار بنسبة 6% بين مارس و أبريل.

بشكل عام إنخفضت الأسعار بنسبة 6% بين مارس و أبريل أي أعلى بنسبة 1% من متوسط الخمس سنوات، في البلدان المختلفة المشار إليها على لوحة النتائج تكون الإختلافات أكبر.

في إسبانيا و فرنسا إنخفضت الأسعار بأكثر من المتوسط بين مارس و أبريل/ بشكل عام إنخفضت الأسعار بنسبة 6% أي أعلى بنسبة 1% من متوسط الخمس سنوات الماضية، في البلدان المختلفة المشار إليها على لوحة النتائج تكون الإختلافات أكبر.

وفي إسبانيا و فرنسا إنخفضت الأسعار بأكثر من المتوسط بين مارس و أبريل/في إسبانيا هذا يعني أن سعر الكيلو الواحد بلغ 1.52 يورو في المتوسط و هو أدنى سعر في أي بلد، ومع ذلك لا يزال السعر أعلى بكثير من الحد الأقصى لمدة خمس سنوات و بالتالي فقد إرتفع عن متوسط السنوات الخمس الماضية، هذا يعني أن سعر الكيلو الواحد 1.52 يورو في المتوسط و هو أدنى سعر في أي بلد ومع ذلك لا يزال السعر أعلى بكثير من الحد الأقصى لمدة خمس سنوات و بالتالي أعلى من متوسط السنوات الخمس الماضية.

إضغط هنا لتكبير الصورة

في فرنسا رغم أن سعر الكيلوغرام الواحد قد بلغ 3.44 في المتوسط يحادي الحد الأقصى لمدة خمس سنوات الماضية و في أبريل بلغ 3.25 يورو في كل من إسبانيا و فرنسا غالبا ما تصل الأسعار إلى أدنى مستوياتها في ماي.

إضغط هنا لتكبير الصورة

في هولندا غالبا ما تنخفض الأسعار بشكل حاد في فصل الصيف وفقا للوحة البيانات، بلغ الكيلو ما معدله 2.13 يورو في أبريل على مدى السنوات الخمس الماضية، إنخفضت الأسعار بمعدل 28% بين مارس وأبريل خلال هذا العام كان الإنخفاض « فقط » 25% و مع ذلك، فإن الأسعار أعلى بأكثر من الضعف من المعتاد.

إضغط هنا لتكبير الصورة

في إيطاليا إرتفعت الأسعار في أبريل و هذا ليس غريبا على الرغم من أن السنوات الخمس الماضية شهدت أيضا إنخفاضا كبيرا في أبريل، في المتوسط ينخفض السعر بنسبة 1% بين مارس و أبريل هذا العام إرتفع السعر بنسبة 11% لينتهي بمتوسط سعر للكيلوغرام الواحد يبلغ 2.25 يورو.

إضغط هنا لتكبير الصورة

لا يتم إظهار بلجيكا في لوحة البيانان، ولكن من خلال أرقام إتحاد تعاونيات البستنة البلجيكية يمكن تتبع تطور أسعار الطماطم، في الأسبوع 17 الأسبوع الأخير من أبريل، إنخفضت الأسعار لفترة وجيزة إلى ما دون متوسطات الخمس سنوات الماضية.

إضغط هنا لتكبير الصورة

ماذا بعد تراكم الكميات؟

في الأسابيع المقبلة سيتعين علينا الإنتظار لنرى كيف سيتم التعامل مع السوق في الزيادة في الأحجام، و يأمل المنتجون أن تستمر الأسعار فوق المتوسط خلال معظم السنة، وبهذه الطريقة نأمل أن يتمكنوا من تعويض التكاليف الباهضة.

بهذه الطريقة نأمل أن يتمكنوا من تعويض التكاليف الباهضة بما يناسب.

في الوقت نفسه يمكن أن يكون لإرتفاع الأسعار أيضا تأثير سلبي إذا تحول المستهلكون إلى التخلي عن الطماطم بسبب الثمن الباهض، لأنهم لم يعودوا قادرين على تحمل تكاليفها. إزدياد التضخم هي مشكلة تهدد بشكل خاص موسم الشتاء المقبل عندما تظل التكاليف مرتفعة و سيكون هناك مرة أخرى عدد أقل بكثير من المحاصيل الجاهزة لكننا لم نصل بعد إلى هذا، دعونا أولا نلقي نظرة على ما سيحدث في هذا الصيف.

المصدر: هورتي ديلي Hortidaily

Regardez aussi

Comment mesurer le niveau de capsaïcine des piments ?

السرطان: مادة الكابسيسين La capsaïcine في الفلفل الحار له تأثير مضاد للسرطان

دراسة جديدة تدرس النشاط المضاد للسرطان لتركيبات الكابسيسين ذات الإطلاق الموسع. تقدم دراسة أجراها فريق …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.