Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / مدينة السعيدية: تنظيم النسخة الثامنة من المعرض الجهوي للمنتجات المجالية
Produits de terroir : Plus de 1.600 coopératives et 22.000 petits agriculteurs accompagnés
Produits de terroir - ph : DR

مدينة السعيدية: تنظيم النسخة الثامنة من المعرض الجهوي للمنتجات المجالية

تحت رعاية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه و الغابات، تنظم جمعية الدار العائلية القروية بني يزناسن بشراكة مع المديرية الجهوية للفلاحة بجهة الشرق و المديرية الجهوية للإستشارة الفلاحية، الدورة الثامنة للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية تحت شعار « الجيل الأخضر: الفلاحة التضامنية رافعة لتنمية المنتجات المجالية »و ذلك من 14 إلى 23 يوليوزبساحة 20 غشت. 

يندرج هذا الحدث ضمن الأنشطة المبرمجة في إطار استراتيجية « الجيل الأخضر 2020-2030 » بجهة جهة الشرق، ويهدف إلى الترويج للمنتجات المجالية من أجل خلق دينامية اقتصادية في الجهة وإبراز المجهودات المبذولة من أجل خلق تعاونيات فلاحية من الجيل الجديد، تستجيب لمتطلبات السوق وتتمتع بروح المقاولة والأعمال.

كما تعد هذه التظاهرة فرصة لتعزيز المقاربة المجالية وخلق فضاء يسعى إلى دعم وتنمية المنتجات المجالية، ومناسبة لتوطيد التعاون والشراكة بين المهنيين والباحثين والمؤسسات الفاعلة في ميدان التنمية الفلاحية والقروية.

يمتد المعرض الجهوي للمنتجات المجالية على مساحة 2000 متر مربع، كما يعرف مشاركة 120 عارضًا تستجيب منتجاتهم لمعايير السلامة الصحية التي ينص عليها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية.

وبالموازاة مع فعاليات المعرض، سيتم تنظيم العديد من الأنشطة التي تهدف إلى تقوية القدرات التقنية للمشاركين عن طريق تنظيم ندوات علمية وورشات للتكوين حول ريادة الاعمال لدى التعاونيات الفلاحية والتعريف بمصادر التمويل والتجارة الإلكترونية وغيرها من المواضيع.

كما تنظم موازاة مع المعرض، النسخة الأولى للتبوريدة بجهة الشرق من 14 إلى 17 يوليوز 2023 بساحة ولاد حمان.

Partager

Regardez aussi

Oriental: 400% d’avancement pour le Pilier II du Plan Maroc Vert

انعقاد أشغال الدورة الأولى للمجلس الإداري للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية برسم سنة 2024

حصيلة الإنجازات التقنية والمالية برسم سنة 2023 حصيلة الإنجازات التقنية والمالية للسنة الجارية 2024  ترأس …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *