lundi 28 novembre 2022
Accueil / تقنيات / دراسة جديدة تعد بتحسين زراعة النباتات
Comment réduire le stress thermique chez la tomate par application de soufre ?

دراسة جديدة تعد بتحسين زراعة النباتات

وجد العلماء في جامعة فلوريدا طريقة لتطبيق تحرير الجينوم بشكل أكثر فعالية على النباتات.

أظهر بحث جديد أجراه عالم في جامعة فلوريدا أن منظم التطوير يمكن أن يساعد النباتات على النمو بشكل عام يمكن أن تساعد نتائج الدراسة أيضا في تحرير الجينوم و تطوير النباتات.

المنظمون التنمويون هم الجينات التي تنظم تطور النبات و نموه إكتشف علماء UF / IFAS أن مثل هذا الجين يمكن أن يساعد في توفير الحمض النووي في النبات لتعزيز نمو البراعم من جذع نبات كامل و أوراق صغيرة تزرع في علب بتري boîte de Pétri.

تظهر الدراسة أن حقن منظم تطوير النبات المعروف باسم PLT5 في الجذع يساعد بعض الفطريات و الطماطم على التحول إلى براعم جديدة، بالإضافة إلى ذلك ، إكتشف العلماء أن PLT5 يمكن أن يساعد أوراق الملفوف الصغيرة أو أعناقها على أن تصبح نباتا كاملا بعد زراعتها في طبق بتري.

« بشكل عام ، من الصعب للغاية على خلايا بعض النباتات أن تتحول إلى نباتات كاملة من زراعة الأنسجة » قال ألفريد هو Alfred Huo ، الأستاذ المساعد في علوم البستنة في مركز الأبحاث و التعليم في فلوريدا / IFAS « من خلال تطبيق PLT5 ، يمكن للعلماء إدخال الجينات أو شظايا الحمض النووي بشكل أكثر كفاءة في الخلايا النباتية ، مما يعني أن النباتات يمكن أن تنمو بشكل أكثر كفاءة من المستوى الخلوي إلى مرحلة البلوغ »

و قال هو إن هذا البحث يمكن أن يساعد العلماء في الإجابة على بعض الأسئلة حول تربية النباتات الأساسية بما في ذلك كيفية إدخال جينات معينة في النباتات كما يمكن أن يساعد العلماء على تطبيق تحرير الجينوم على العديد من الأنواع النباتية.

« هذا الإكتشاف يمكن أن يسرع برنامج التربية » قال هو، و « أنت تريد إستخدام تحرير الجينوم لتربية النباتات و لكن تحتاج إلى توفير صندوق أدوات لتحرير الجينوم في النباتات حتى يحدث التحرير مع هذه العملية يمكن للعلماء في نهاية المطاف إنشاء سمات مرغوبة في النباتات و تطوير أصناف جديدة. في هذه الحالة يمكن أن يساعد منظم PLT5 في توفير صندوق الأدوات هذا و المساعدة في زراعة الأوراق أو السيقان الصغيرة في النباتات الجديدة التي تحمل هذه الخصائص المرغوبة.

أكثر من 20 عالما من فلوريدا بما في ذلك Huo هم جزء من فريق تربية النباتات UF / IFAS، يطورون أنواعا جديدة من الحمضيات و الطماطم و الفراولة و التوت الأزرق و الأعلاف للماشية و الفول السوداني و قصب السكر و نباتات الزينة و ما إلى ذلك.

التالي: الدراسة الكاملة هنا

Regardez aussi

تثمين الكتلة الحيوية la biomasse من قبل البروفيسور لحسن حمادة

كيفية تثمين الكتلة الحيوية؟ بقلم: الأستاذ الدكتور لحسن حمادة. إستعادة الطاقة لبقايا الكتلة الحيوية عن …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.