Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / جهة فاس-مكناس: إطلاق مشاريع مهيكلية في إطار استراتيجية الجيل الأخضر

جهة فاس-مكناس: إطلاق مشاريع مهيكلية في إطار استراتيجية الجيل الأخضر

جهة فاس-مكناس: إطلاق مشاريع مهيكلية في إطار استراتيجية الجيل الأخضر

  • إحداث سوق جملة للفواكه والخضر بمكناس
  • إعادة هيكلة المجزرة الجماعية بمكناس

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد الصديقي، يوم الأربعاء 02 غشت 2023، رفقة وزير الصناعة والتجارة، السيد رياض مزور، مراسيم التوقيع على اتفاقية إطار تتعلق بإحداث سوق جهوي للبيع الجملة للفواكه والخضر من الجيل الجديد بأكروبوليس بمكناس.

تم توقيع الاتفاقية من طرف الوزيرين ووالي جهة فاس-مكناس، ورئيس المجلس الجهوي لفاس-مكناس وعامل عمالة مكناس وعامل إقليم الحاجب.

كما ترأس الوزير حفل التوقيع على بروتوكول اتفاق من أجل إعادة هيكلة المرافق التابعة للمجازر الجماعية بمكناس. سيمكن المشروع من تحسين ظروف إنتاج اللحوم الحمراء وتخزينها ومراقبتها وتوزيعها مع احترام معايير النظافة والبيئة. ووقع الاتفاقية كل من الوزير وعامل عمالة مكناس ورئيس المجلس الجهوي لفاس-مكناس ورئيس المجلس البلدي لمكناس.

تندرج هذه الاتفاقيات في إطار التنزيل المجالي لمحور استراتيجية الجيل الأخضر المتعلق بإعادة هيكلة وتحديث قنوات تسويق المنتجات الفلاحية وتهدف إلى تعزيز مكانة مكناس كقطب فلاحي بامتياز.

إن تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر فيما يخص تحسين ظروف التوزيع وجودة المنتجات الفلاحية سيتم من خلال اعتماد 120 مجزرة حديثًة وإحداث 12 سوق جملة للخضر والفواكه من الجيل الجديد في أفق 2030، تلبي المعايير الصحية وتستجيب لمتطلبات المستهلكين.

Partager

Regardez aussi

تدشين المجازر الجهوية الجديدة للرباط سلا الصخيرات تمارة

تدشين المجازر الجهوية الجديدة ببوقنادل بطاقة استيعابية تقدر ب 30000 طن سنويا بنية تحتية جديدة في خدمة تنمية سلسلة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *