Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / تأثير إيجابي للأمطار الأخيرة في تاونات
Taourirt une enveloppe de 138 MDH pour la création de coopératives agricoles
Agriculteur au Maroc - DR

تأثير إيجابي للأمطار الأخيرة في تاونات

تاونات: كان لهطول الأمطار الأخير أثر إيجابي على القطاع الزراعي.

كان لهطول الأمطار الأخير في إقليم تاونات تأثير إيجابي على خُضْرية المراعي و على بعض محاصيل الخريف بما في ذلك الشعير و أشجار الثمار، وفقا للمديرية الإقليمية للفلاحة (DPA) في تاونات.

كانت الأمطار المسجلة في مارس و أبريل بمتوسط تراكمي بلغ 300 ملم مفيدة لمحاصيل الربيع و خاصة الخضروات، وفقا لوكالة الأنباء المغربية.

على الرغم من تأخر هطول الأمطار في الإقليم و كغيره من مناطق المملكة إلا أن تاونات شهدت أمطارا خفيفة من نوفمبر إلى أوائل مارس (140 ملم) مما أثر بشدة على نمو محاصيل الخريف مثل الحبوب و الخضر وكذلك على حالة المراعي.

لمواجهة هذا الوضع إتخذت إدارة DPA مجموعة من التدابير المصاحبة للمزارعين للحد من آثار تأخر هطول الأمطار، بما في ذلك توزيع 24000 قنطار من الشعير المدعوم لصالح المزارعين، و 870 قنطارا من الأعلاف المركبة لصالح مربوا الأبقار الحلوب، وإطلاق مشاريع لتطوير وتحديث 10 كيلومترات من المكونات الهيدروليكية الصغيرة و المتوسطة الحجم في العديد من البلديات الإقليمية في المقاطعة.

وقال نفس المصدر إن الأمطار الأخيرة و تساقط الثلوج في إقليم تاونات ساهمت أيضا في تحسين إحتياطيات المياه الجوفية و الخزانات في السدود الخمسة في الإقليم.

MAP
Partager

Regardez aussi

تدشين المجازر الجهوية الجديدة للرباط سلا الصخيرات تمارة

تدشين المجازر الجهوية الجديدة ببوقنادل بطاقة استيعابية تقدر ب 30000 طن سنويا بنية تحتية جديدة في خدمة تنمية سلسلة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *