Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / الفلاحة و الأسمدة: تعاون محتمل بين المغرب والأرجنتين
fertilisant_maroc

الفلاحة و الأسمدة: تعاون محتمل بين المغرب والأرجنتين

من شأن التعاون بين المغرب و مقاطعة سانتا في Santa Fe أن يعزز الإنتاج الزراعي و يشجع التجارة و يخلق فرص العمل.

ترغب مقاطعة سانتا في الأرجنتين في إقامة تعاون متبادل المنفعة مع المغرب في مجالات الفلاحة و الأسمدة، و بالفعل أبدى الوزير الجهوي للإنتاج حماسه خلال لقائه السفير المغربي بالأرجنتين الذي عقد خلال المعرض الفلاحي في سان نيكولاس.

حدد المغرب و مقاطعة سانتا في Santa Fe الأرجنتينية إمكانات كبيرة للتعاون في قطاعي الفلاحة و الأسمدة، مما سيوفر فرصا للتنمية المتبادلة من خلال التعاون المربح للجانبين، سانتا في هي منطقة رئيسية في الأرجنتين للزراعة بأرض خصبة و إنتاج كبير من الحبوب و الخضروات و الفواكه و زيت فول الصويا، تقارير Infomedian.

من شأن التعاون بين المغرب و مقاطعة سانتا في أن يعزز الإنتاج الزراعي و يشجع التجارة و يخلق فرص العمل و أكد وزير الإنتاج الإقليمي أن الأسمدة، بما في ذلك الفوسفور، عنصر أساسي في تحسين غلة الأراضي الزراعية في المنطقة و بالتالي فإن هذا التعاون مع المغرب يشكل فرصة للمحافظة لتطوير إمكاناتها الفلاحية وزيادة إنتاجية أراضيها.

وبحسب المصدر ذاته فإن التعاون بين الجانبين لن يقتصر على هذا الإستثمار فقط بل سيصبح علاقة دائمة و مفيدة للطرفين، مما سيعود بالنفع أيضا على المزارعين في المنطقة. ويعكس هذا التعاون الواعد رغبة الجانبين في تطوير علاقة متبادلة المنفعة تقوم على الإحترام و الثقة المتبادلين لتطوير إقتصادهما و تنميتهما الزراعية.

Partager

Regardez aussi

Maroc moins intermédiaires dans la commercialisation des fruits et légumes

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بالتسويق المباشر للفواكه والخضروات

صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس بالرباط، على مشروع مرسوم رقم 2.23.920 بتنفيذ القانون رقم …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *