dimanche 27 novembre 2022
Accueil / تقنيات / السرطان: مادة الكابسيسين La capsaïcine في الفلفل الحار له تأثير مضاد للسرطان
Comment mesurer le niveau de capsaïcine des piments ?

السرطان: مادة الكابسيسين La capsaïcine في الفلفل الحار له تأثير مضاد للسرطان

دراسة جديدة تدرس النشاط المضاد للسرطان لتركيبات الكابسيسين ذات الإطلاق الموسع.

تقدم دراسة أجراها فريق من الباحثين في كلية جوان سي إدواردز Marshall University Joan C. Edwards للطب بجامعة مارشال أول وصف مفصل منشور للنشاط المضاد للسرطان لتركيبات الكابسيسين الموسعة الإطلاق.

يوجد الكابسيسين بشكل طبيعي في الفلفل الحار وهو العامل الذي يعطي الطعم اللاذع و الحار عند إستهلاك الفلفل الحار، تتم دراسة تركيبات الكابسيسين الموسعة الإطلاق للنشاط المضاد للسرطان لفترات طويلة.

نشرت المقالة مؤخرا في مجلة Pharmacology & Therapeutics، و هي مجلة طبية رائدة في مجال علم الأدوية، تقارير عن النشاط المثبط للنمو للأدوية القائمة على الكابسيسين ذات الإطلاق الممتد بما في ذلك أنظمة التشتت الصلبة و الجسيمات الشحمية les liposomes و مجمعات الدهون الفوسفاتية phospholipidiques و الجسيمات النانوية les nanoparticules.

هذا هو المنشور الأول الذي يقدم وصفا متعمقا للنشاط المضاد للسرطان لتركيبات الكابسيسين الموسعة الإصدار anticancéreuse ، قاد فريق البحث أستاذ مشارك في العلوم الطبية الحيوية بيالي داسغوبتا Piyali Dasgupta, Ph.D و أستاذة العلوم الطبية الحيوية مونيكا فالنتوفيتش Monica Valentovic, Ph.D.

« هذا المقال هو الأولى التي يقدم نظرة عامة شاملة على تركيبات الكابسيسين في سرطان الإنسان » قال داسغوبتا Dasgupta المؤلف للمنشور، المنشورات السابقة في الأدبيات تتناول موجزات فقط حول تركيبات الإصدار الموسع من الكابسيسين»

أظهر العامل الغذائي الكابسيسين نشاطا قويا مثبطا للنمو في مجموعة واسعة من أنواع السرطان البشرية ومع ذلك، فإن التطبيقات السريرية للكابسيسين كعامل مضاد للسرطان قابل للحياة قد أعيقت بسبب ثلاثة عوامل: إنخفاض الذوبان solubilité، و إنخفاض التوافر البيولوجي biodisponibilité و النكهة الحارة.

« يرتبط الإستخدام الفموي للكابسيسين بالآثار الجانبية الضارة مثل تقلصات المعدة و الغثيان و الإحساس بالحرقة في الأمعاء وتهيج الجهاز الهضمي » قال فالنتوفيتش Valentovic المؤلف الرئيسي للمنشور، تتمثل إحدى الإستراتيجيات للتغلب على هذه العيوب في تطوير أنظمة توصيل مختلفة مثل تغليف الكابسيسين في أنظمة توصيل الأدوية طويلة المفعول، يمكن أن تسمح بمستويات أكثر إتساقا من الكابسيسين التي يمكن أن تكون أكثر فعالية كعامل مضادة للسرطان»

بالإضافة إلى Dasgupta و Valentovic ساهمت أعضاء هيئة التدريس السريريون Maria T. Tirona ، MD ، و Joshua Hess ، MD ، و Paul Finch ، MD ، في المنشور إلى جانب المؤلفين المشاركين ستيفن ريتشبارت ، وجوستين ميريت ، وآشلي كوكس ، وإميلي مولز ، وكاتي برون.

إقرأ أيضا: زراعة الفلفل الحار في المغرب

تم دعم هذا البحث من قبل جائزة تعزيز البحث الأكاديمي R15 من المعاهد الوطنية للصحة (1R15CA161491-01A1 و 2R15CA161491-02 و 2R15CA161491-03 و R15AI151970-01 و 1R15HL145573-01) وشبكة ويست فرجينيا IDeA للتميز في البحوث الطبية الحيوية (WV-INBRE) (P20GM103434) ، بالإضافة إلى المؤسسة الوطنية للعلوم (SURE) و إتحاد منح ولاية فرجينيا الغربية التابع لناسا. المقالة الكاملة متاحة هنا ici. .

Regardez aussi

تثمين الكتلة الحيوية la biomasse من قبل البروفيسور لحسن حمادة

كيفية تثمين الكتلة الحيوية؟ بقلم: الأستاذ الدكتور لحسن حمادة. إستعادة الطاقة لبقايا الكتلة الحيوية عن …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.