Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / الداخلة: شراكة جديدة في خدمة الفلاحة
Dakhla agriculture attire les investisseurs nationaux et internationaux

الداخلة: شراكة جديدة في خدمة الفلاحة

بتكلفة إجمالية تبلغ 179 مليون درهم يهدف المشروع الجديد إلى دعم المزارعين المحليين.

التطور السريع لمدينة الداخلة لافت للنظر أصبحت هذه المدينة المتغيرة بإستمرار مركزا إقتصاديا رائدا بفضل المبادرات التي إتخذها مجلس المدينة، وقد وقعت الأخيرة سلسلة من إتفاقيات الشراكة لدعم تنمية مختلف القطاعات الرئيسية بما في ذلك الزراعة.

يهدف المشروع الفلاحي لمدينة الداخلة إلى تنشيط تسويق المنتجات الفلاحية المحلية، تبلغ تكلفته الإجمالية 179 مليون درهم إلى دعم المزارعين المحليين من أجل مساعدتهم على بيع منتجاتهم في السوق، الهدف النهائي هو تمكين المدينة من أن تصبح مركزا رائدا للإنتاج و التوزيع الزراعي حسب ماروك إبدو Maroc Hebdo.

تهدف إتفاقيات الشراكة التي وقعها المجلس البلدي لمدينة الداخلة إلى خلق بيئة مواتية لإنجاز مشاريع إقتصادية هامة للمدينة، بناءا على المعايير القانونية و التقنية المعمول بها تضع هذه الإتفاقيات إطارا للتعاون من أجل تنفيذ المشاريع التي ستحقق قيمة مضافة كبيرة للمدينة.

بحسب المصدر ذاته فإن المشروع الزراعي يتضمن إنشاء سوق جملة للفواكه و الخضروات و مسلخ للحيوانات، و سوق الماشية و أسواق محلية من خلال تزويد المدينة بالبنية التحتية الكافية لتسويق المنتجات الزراعية، سيمكن هذا المشروع المدينة من تطوير قطاعها الزراعي و تصبح مركزا رائدا للتوزيع الزراعي.

Partager

Regardez aussi

Oriental: 400% d’avancement pour le Pilier II du Plan Maroc Vert

انعقاد أشغال الدورة الأولى للمجلس الإداري للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية برسم سنة 2024

حصيلة الإنجازات التقنية والمالية برسم سنة 2023 حصيلة الإنجازات التقنية والمالية للسنة الجارية 2024  ترأس …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *