×
vendredi 30 septembre 2022
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / إسرائيل: الماندرين صنف أوري Orri مر بموسم صعب
Mandarine Orri Israël
Photo : DR

إسرائيل: الماندرين صنف أوري Orri مر بموسم صعب

موسم جني اليوسفي كان صعبا و قد إنتهى.

الموسم الإسرائيلي من الماندرين صنف أوري، الذي يوصف بأنه « صعب » قد إنتهى تقريبا لأنه لم يتبق سوى أسبوع واحد للشحن.

يقول جاكوبو ستريملينغ Jacobo Strimling من شركة مهادرين Mehadrin أكبر منتجي و مصدري الحمضيات و غيرها من الفواكه و الخضروات في إسرائيل، و قد مرت الشركة بموسم صعب للغاية. يرجع ذلك إلى الأمطار المبكرة لهذا الموسم و إرتفاع أسعار الشحن و التعبئة و التغليف، و كذالك من تأخيرات في الشحن، فضلا عن الحرب الروسية في أوكرانيا و كلها ساهمت في التحديات التي واجهتها، كما أخبرتنا Freshplaza.

« لقد كان موسما صعبا للغاية و يرجع ذلك أساسا إلى الزيادة في الشحن البحري التي تضاعفت، على الأقل بالنسبة للأسواق التي أتولى مسؤوليتها بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا، وكانت الزيادات في أسعار مواد التعبئة و التغليف مشكلة أخرى و كذلك قوة العملة المحلية مقابل اليورو أو الدولار الأمريكي، كان لدى الموانئ حركة مرور و تأخيرات غير عادية مما جعل من الصعب تسليم منتج في ظروف جيدة.

الماندرين الإسرائيلي أوري عانى مع المغرب و كاليفورنيا

ويعزى التأخير أيضا إلى حركة المرور الكثيفة في الموانئ فضلا عن التأخير في إعادة الشحن و إغلاق الموانئ بسبب نقص العمالة، لقد إنتهى موسم أوري الإسرائيلي تقريبا حيث ما زلنا نقوم بتحميل كميات صغيرة إلى أوروبا، سنعرف قريبا النتائج النهائية لأن جزءا من المنتج لا يزال في طريقه البحرية متجها إلى العديد من الوجهات المختلفة « يقول ستريملينغ Strimling.

وقد كافح صنف أوري الذي تم تطويره في إسرائيل و بيعه كصنف متميز في الأسواق العالمية، للإستفادة من دخوله في هذا الموسم يقول ستريملينغ: « على الجانب التسويقي كانت أمريكا الشمالية أيضا صعبة للغاية حيث غمر المغرب و كاليفورنيا الأسواق هناك ».

Regardez aussi

Festive olives - ph : DR

الوزارة تركز على إنتاج زيت الزيتون

الزيتون : سلسلة رائدة ومهيكلة في نظام الإنتاج الفلاحي المغربي مساحة تصل إلى 1.2 مليون …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.