Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / في إسبانيا سيدفع تغير المناخ المزارعين إلى الحد من زراعة البطيخ
Melons - Photo illustration : DR

في إسبانيا سيدفع تغير المناخ المزارعين إلى الحد من زراعة البطيخ

موسم البطيخ خلال هذه السنة تحيطه الأزمات المستمرة و عواقب تغير المناخ و التركيز على محاصيل الخريف وفقا لـ Lutz Krasemann ، العضو المنتدب لشركة Fruchthansa GmbH ، الذي تحدث إلى Freshplaza قائلا: يمكننا أن نتوقع إنخفاضا بنسبة 10 إلى 15 في المائة من مساحة البطيخ الزراعية و من غلة البطيخ في هذا الموسم.

أدت البداية المتأخرة للموسم في هولندا للفلفل و الباذنجان و الخيار إلى تمديد فترة حصاد هذه المنتجات في ألميريا بإسبانيا، من أجل تجنب نقص في السوق و الإستفادة من إرتفاع الأسعار و مع ذلك، لم تكن الأرض لزراعة البطيخ متاحة في الوقت المناسب مما أدى إلى تأخير حصاد البطيخ يأمل كراسمان أن تؤدي الظروف الجوية الحالية الأفضل إلى زيادة غلة الإنتاج و تعويض الإنخفاض في المساحة المزروعة.

حاليا أدى الطقس البارد في شمال أوروبا إلى إنخفاض الطلب على البطيخ « يعتمد البطيخ بشكل كبير على الظروف الجوية مقارنة بالمنتجات الأخرى، و مع ذلك فإن توقعات الطقس حاليا أفضل بكثير و نتوقع أن ترتفع المبيعات بشكل عام، فإن توافر البطيخ في الخارج محدود و يقترب من نهايته، الأسعار حاليا 26 يورو لكل حالة» قال كراسمان للمصدر نفسه.

قرر المزارعون أيضا تأجيل أو حتى التخلي تماما عن زراعة البطيخ و هو أمر مكلف للغاية خاصة بسبب إنخفاض غلة الموسم الماضي و وضع التكلفة الحالي، يقول كراسيمان: « إسبانيا هي واحدة من دول الإتحاد الأوروبي التي تأثرت بالفعل بشدة بتغير المناخ مما يترجم من بين أمور أخرى إلى إنخفاض كبير في توافر المياه ».

Partager

Regardez aussi

شراكة استراتيجية لتحويل النظم الزراعية والغذائية: وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات يعقد مباحثات مع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة

عقد لقاء ثنائي بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والمدير العام لمنظمة الأغذية …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *