Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / صعوبة في الحصول على التمور الإسرائيلية
Dattes medjool
Dattes medjool - photo : DR

صعوبة في الحصول على التمور الإسرائيلية

أصبح توريد التمور الإسرائيلية ذات الجودة المستقرة أمرا صعبا.

على الرغم من تأخر موسم الجني الإسرائيلي إلا أن أحد المحترفين يشير إلى أن الأمطار الأخيرة إذا إستمرت فقد تتأثر التمور التي لم تجنى بعد.

لا يبدو أن البداية المتأخرة قد أثرت سلبا على الثمار، « لدينا نوعية أفضل و خاصة بحجم أكبر و هناك عيارات كبيرة أكثر من الموسم الماضي، و مع ذلك فقد إنخفض الحجم بنسبة 15 إلى 25% هذا العام كان هناك المزيد من غلة التمور، لكن بعضها لم يتم تطويره و تحويله بعد، لا يزال الكثيرون يعتمدون على آخر التمور المتبقية التي سيتم حصادها » كما يقول المحترف البلجيكي الذي قابلته Freshplaza.

بالنسبة لهذا المستورد المتخصص في إنتاج تمور مجول Medjoul ، فإن المهمة أكثر تعقيدا من ذي قبل، ففي السابق كان العملاء يقدرون على الحصول على تمور أرخص، لكن اليوم الجودة أغلى ثمنا إذا كان الناس يريدون التمور فيجب أن تكون الجودة ممتازة هناك العديد من التمور أرخص لكنها أقل طلبا.

كما زادت التكاليف المرتبطة بزراعة التمور بشكل كبير « نحن لسنا معفيين عن الزيادة العامة في التكاليف و تكبدنا أكثر من نصف المنتجين خسارة العام الماضي.

بالإضافة إلى ذلك فإن سعر العملة غير موات للغاية للمنتجين الإسرائيليين و هذا يزيد بشكل كبير من الأسعار و التي لا نريد أن ننقلها إلى عملائنا، يجب أن تظل التمور ميسورة التكلفة و هي لفتة تجارية تحظى بتقدير كبير من قبل عملائنا ومنتجينا « .

Partager

Regardez aussi

Sadiki en visite agricuture Marrakech

جهة مراكش-اسفي: إطلاق مشاريع للفلاحة التضامنية في إطار استراتيجية الجيل الأخضر

  إطلاق مشروعين للفلاحة التضامنية لتنويع أنظمة الإنتاج يرتكزان على زراعات مقاومة للتغيرات المناخية، بما …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.