Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / تركيا تريد غزو سوق التوت
Le Maroc attire les entreprises latino-américaines de petits fruits
Baies - photo : DR

تركيا تريد غزو سوق التوت

تأخر حصاد التوت التركي بشكل كبير بسبب الظروف الجوية.

وعلى الرغم من أن التركيز ينصب بشكل أساسي على السوق المحلية في الوقت الحالي إلا أن إنخفاض أسعار السوق المحلية يجبر المنتجين الأتراك على اللجوء إلى فرص التصدير حيث أن الأسعار أفضل بكثير في السوق الدولية.

وفقا لتورغوت أيسان رئيس مجلس إدارة منتج التوت التركي سفير بيري الذي تحدث إلى Freshplaza فقد تأخر موسم جني التوت في تركيا بشكل كبير هذا الموسم.

« هذا العام كان لدينا حصاد مركز للغاية بسبب الظروف الجوية التي واجهناها خلال فصل الشتاء كان لدينا ثلوج في أنطاليا بعد أكثر من 30 عاما و كان لدينا البرد و العواصف و الصقيع طوال فصل الشتاء وكذلك في الربيع، كل هذا أخر الحصاد لأكثر من أربعة أسابيع وبدأ المنتجون في أنطاليا في الجني في مايو بدلا من أواخر مارس و أوائل أبريل، بدأ المنتجون في مناطق التبريد المتوسطة في الجني في يونيو بعد أسابيع فقط من أنطاليا و المنتجين في مناطق التبريد العالي بدأوا في الجني في يونيو و قد إنتهى موسم الحصاد الأخير تقريبا».

تم إستهلاك معظم الإنتاج التركي بشكل رئيسي في السوق المحلية و كان متوسط السعر للمنتجين حوالي 5-6 يورو للكيلوغرام الواحد مع زيادة حجم الإنتاج، إنخفضت الأسعار بشكل ملحوظ مقارنة بالسنوات السابقة الأمر الذي دفع المنتجين إلى التركيز على الصادرات خاصة في الأسواق البديلة مثل هونغ كونغ و سنغافورة و دبي و غيرها.

لذا حذار من تركيا التي تفقد إهتمامها في الوقت الحالي بأوروبا و لكنها يمكن أن تثبت أنها منافس مهم في المستقبل في هذا القطاع.

Partager

Regardez aussi

Sadiki en visite agricuture Marrakech

جهة مراكش-اسفي: إطلاق مشاريع للفلاحة التضامنية في إطار استراتيجية الجيل الأخضر

  إطلاق مشروعين للفلاحة التضامنية لتنويع أنظمة الإنتاج يرتكزان على زراعات مقاومة للتغيرات المناخية، بما …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.