Accueil / أخبار المقاولات الفلاحية / المغرب بيو: منطقتان رئيسيتان تنضمان إلى الزراعة العضوية

المغرب بيو: منطقتان رئيسيتان تنضمان إلى الزراعة العضوية

إتخذ مغرب المهن الحيوية خطوة حاسمة في تطوره يوم الجمعة 26 ماي مما أعطى دفعة جديدة مهمة لقطاع الزراعة العضوية.

منذ توقيع عقد البرنامج في المعرض الدولي للفلاحة في المغرب (SIAM) و بفضل الزخم الكبير للحكومة شهد القطاع زخما ملحوظا من حيث الهيكلة الوطنية و التوحيد الإقليمي.

إنضمت منطقتان رئيسيتان إلى Maroc Bio ، حيث جمعتا بين المنتجين المشهورين والمعترف بهم كما قال سليم القباج رئيس Maroc Bio Interprofession في تعليقات نقلتها Hespress.

إتخذت منطقة Draa-Tafilalet قرارا بالإجماع في جمعيتها العامة الإقليمية للإنضمام إلى interprofession و المشاركة بنشاط في هذه العملية البناءة على المستوى الوطني، و بالتالي فهي تطمح إلى أن تصبح عنصرا رئيسيا في عقد البرنامج 2023-2030 وهكذا فإن هذه المنطقة تضاف إلى مناطق واسعة من مراكش آسفي وسوس ماسة و مكناس فاس، التي لديها بالفعل مساحات شاسعة مخصصة للزراعة العضوية حسب سليم القباج.

وفي نفس اليوم وحسب نفس المصدر عقد جهة الرباط-سلا-القنيطرة إجتماعا للتبادل و التقاسم حول عقد البرنامج و الأهداف الإقليمية للتربية العضوية، حسب رئيس شركة المغرب الحيوي.

« قرر العناصر الأكثر نشاطا و إبتكارا في هذه المنطقة تنظيم أنفسهم في إتحاد إقليمي و عقد جمعية عامة تأسيسية في الأسابيع المقبلة وقد أعربوا بوضوح عن إستعدادهم للمشاركة الكاملة في عقد البرنامج و الدفاع عن مصالح منطقتهم، بروح من الوضوح و التضامن داخل مغرب بيو ».

كما سلط سليم القباج الضوء على الدعم نشاط مديرية القطاعات بوزارة الفلاحة و القائد لهذه الديناميكية الإيجابية للغاية لقطاع الزراعة العضوية، أشار إلى أن هذا الإعتراف بالأهمية الإستراتيجية لهذا القطاع كما أبرزته خطة الجيل الأخضر التي قدمها صاحب الجلالة الملك محمد السادس يؤكد أهمية الجهود المبذولة.

Partager

Regardez aussi

الزراعة تتجاوز الحدود الوطنية وتجمع بيننا

الزراعة تتجاوز الحدود الوطنية وتجمع بيننا. التحديات والنجاحات الزراعية مشتركة بين العديد من البلدان، حيث …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.