Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / SIAM : الكوت ديفوار تريد إستلهام النموذج المغربي
Photo d'illustration SIAM : Vivafrik

SIAM : الكوت ديفوار تريد إستلهام النموذج المغربي

إستقبل المغرب اليوم الأحد زيارة وزير الفلاحة و التنمية القروية الإيفواري، كوبينان كواسي أدجوماني، خلال الدورة ال15 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب الذي عقد بمكناس يوم الأحد و أعرب الوزير الإيفواري عن إهتمامه بإستلهام النموذج المغربي لتعزيز السيادة الغذائية و سلط الضوء على وجه الخصوص على نجاح إستراتيجية الجيل الأخضر التي تتجاوز مخطط المغرب الأخضر.

خلال هذا الإجتماع ناقش الوزيران إجراءات التعاون بين البلدين مع إيلاء إهتمام خاص للسيادة الغذائية كما أشاد الوزير الإيفواري بدعم صاحب الجلالة الملك محمد السادس لبلاده و أعرب عن إمتنانه لمشاركة المغرب في المعرض الدولي للفلاحة و الثروة الحيوانية المزمع إقامته في أبيدجان.

أشاد وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات المغربي محمد صادقي، بمشاركة كوت ديفوار « الناجحة جدا » في معرض SIAM، فضلا عن جائزة التميز.

وشدد الوزيران على أهمية التحكم في مياه الري و سلاسل القيمة في القارة الأفريقية كما ناقشا تبادل الممارسات الجيدة لوضع أسس السيادة الغذائية بين البلدين و عبر القارة.

يعتبر هذا الحدث الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أحد أكبر الأحداث الإفريقية المخصصة للفاعلين في قطاع الفلاحة، إنه حدث لا يفوت أن نعرض التقدم الذي أحرزه المغرب في هذا المجال و نؤكد على الدور الحاسم الذي تلعبه الزراعة كأحد الرافعات الرئيسية للنمو الإقتصادي و أضاف الوزير المغربي أن مشاركة المغرب في المؤتمر العربي السوري المقبل ستكون فرصة لتجسيد عدد من الإتفاقيات و إتفاقيات التعاون حول المواضيع ذات الإهتمام المشترك.

Partager

Regardez aussi

تنظيم لقاء وطني حول الأسس التوجيهية لتطوير رقمنة الفلاحة بالمغرب في إطار تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر

تطوير رقمنة الفلاحة، رافعة لتحويل النظم الغذائية وإحدى أولويات استراتيجية الجيل الأخضر نظم القطب الرقمي …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.