Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / منتجو عنب الأحراج المصريون ينتظرون الفرص للتنافس مع المغرب
myrtilles
Myrtilles - Ph : DR

منتجو عنب الأحراج المصريون ينتظرون الفرص للتنافس مع المغرب

منتجو عنب الأحراج المصريون ينتظرون الفرص للتنافس مع المغرب.

لقد أصبحت عنب الأحراج عنصرًا لا غنى عنه في الأسواق العالمية. في قلب هذا النمو تقع منتجي المغرب الذين يهيمنون على السوق سنة بعد سنة.

ومع ذلك، يبدو أن الظروف الجوية في المغرب تلعب دورًا متزايد الأهمية في المنافسة الدولية على هذه الثمرة المرغوبة. في الوقت نفسه، يكون منتجو عنب الأحراج المصريين في الانتظار، مستعدين للاستفادة من الفرصة فورما تسمح الظروف بها وفقًا لمحترف تم مقابلته من قبل Freshplaza.

إذا كانت السنة الماضية قد خدمت درسًا، فإن الطقس يمكن أن يؤثر بشكل كبير على نجاح موسم عنب الأحراج في المغرب. تأثر منتجو المغرب بشكل كبير بظروف جوية غير مواتية، مما فتح نافذة فرصة لنظرائهم المصريين.

يشرح كريم فايد، مدير العمليات في FATA، لموقع Fresphplaza استراتيجية شركتهم: « بشكل عام، تزيد مساحة عنب الأحراج في مصر، ولكن المنتجين يسيطرون على الحجم من خلال الخوف من انخفاض الأسعار. عنب الأحراج هي منتج فاخر في مصر، ويتم بيع معظم محصولنا في السوق المحلية. زيادة كبيرة في العرض تشكل مخاطر مالية كبيرة. »

يواصل كريم شرح كيف استغل المنتجون المصريون الفرصة في العام الماضي عندما تأثرت الإنتاج المغربي بظروف جوية غير مواتية. « سيترتب على ذلك بالتأكيد زيادة في الكميات المصرية للموسم القادم. سنرى كيف ستسير الأمور. إذا استمرت نفس المشاكل في المغرب، سنكون لدينا أسواق خارجية للخدمة. وإلا ستتميز السوق المحلية المصرية. »

لقد فهمنا أن منتجي عنب الأحراج المصريين يتربصون. ومع ذلك، لا تقتصر طموحاتهم على فرصة موسمية بسيطة. على المدى الطويل، يهدفون إلى تطوير قطاع عنب الأحراج بشكل تنافسي. حاليًا يتم إجراء اختبارات لتحديد الأصناف التي ستوفر إمدادًا مستدامًا وذو نوعية جيدة، مع التركيز بشكل خاص على مقاومة الحرارة العالية.

من الواضح أن منتجي المغرب يستفيدون من سنوات عديدة من الخبرة وإنتاج مستمر. وهو ميزة لا تُستهان بها تتيح للبلاد أن تكون مستعدة، ولكن يجب البقاء حذرين أمام منافس ينتظر أدنى خطأ

Partager

Regardez aussi

Augmentation du salaire minimum dans l'agriculture (SMAG) au Maroc

زيادة 10% في أجور العمال المغاربة

اتفقت الحكومة وأرباب العمل والنقابات العمالية على عدد من الإجراءات الحاسمة لتحسين ظروف العمال المغاربة. …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *