Accueil / أخبار المقاولات الفلاحية / مجموعة OCP تطلق شركة OCP Nutricrops
Engrais agricoles: OCP signe un accord d'un million de dirhams
Photo illustration DR

مجموعة OCP تطلق شركة OCP Nutricrops

مجموعة OCP تواصل تطورها، إن هدف Nutricrops واضح و هو تسريع الإنتقال إلى حلول تغذية النباتات المكيفة بالكامل، وبالتالي المساهمة في تحول زراعي عادل.

في بيان صحفي صادر عن مجموعة OCP، تم تقديم هذا الكيان الجديد كمحرك للتقدم بالنسبة للمزارعين، حيث يقدم حلولاً مخصصة تهدف إلى الحفاظ على صحة التربة، وزيادة المحاصيل الزراعية بطريقة مستدامة، ومكافحة تغير المناخ وحماية البيئة الطبيعية.

وستستفيد شركة OCP Nutricrops من قدرات الإنتاج و التوزيع المتطورة التي تتمتع بها المجموعة، لتزويد المزارعين بحلول مصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم الخاصة. ينصب التركيز على توفير إمكانية الوصول إلى تقنيات دقيقة لإدارة المغذيات، مما يضمن حصول المحاصيل على العناصر الأساسية بالطريقة المثلى، مع تقليل التكاليف على المزارعين.

يقع الإبتكار في صميم هذه المبادرة. باستخدام نظام إنتاج مرن، ستتمكن شركة OCP Nutricrops من تصميم مغذيات تتكيف مع المحاصيل و المناخ والتربة. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة الفرعية التدريب لضمان الإستخدام الأمثل لهذه الموارد، وبالتالي تعزيز معرفة المزارعين ومهاراتهم.

لكن الطموح لا يتوقف عند هذا الحد، إذ تهدف شركة OCP Nutricrops إلى أن تصبح شركة محايدة الكربون بحلول عام 2040، والإستفادة من الشراكات الدولية لدفع التغيير المنهجي نحو الزراعة الإيجابية للمناخ. وقد شدد سفيان القاصي، الرئيس التنفيذي لشركة OCP Nutricrops، على أهمية هذا النهج، قائلاً إن النهج المخصص لتغذية التربة والنباتات هو وحده القادر على ضمان الأمن الغذائي العالمي والحفاظ على البيئة.

ولتحقيق أهدافها الطموحة، ستعتمد شركة OCP Nutricrops على شبكة قوية من الخبراء، بما في ذلك المهندسين الزراعيين المتخصصين و الشركاء الأكاديميين المشهورين مثل جامعة محمد السادس متعددة التقنيات (UM6P). ويستفيد هذا التعاون من أحدث التطورات التكنولوجية وأدق البيانات الزراعية لتقديم حلول متطورة.

Partager

Regardez aussi

مكناس: وزير الفلاحة يزور ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب للاطلاع على مدى تقدم الأشغال

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تنظيم الدورة 16 للملتقى من …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *