Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / لمن يباع الأفوكادو المغربي؟
avocat favorise la diversité des microorganismes intestin
Avocats - photo : DR

لمن يباع الأفوكادو المغربي؟

زراعة الأفوكادو تتطور و لكن لمن يباع الأفوكادو المغربي؟

في المغرب تكتسب زراعة الأفوكادو تقدما على الرغم من الإنتقادات بسبب إستهلاكها الكبير للموارد المائية، إلا أن المساحات المزروعة تتزايد بإستمرار و المشترين كثيرون في الأسواق.

فيما يتعلق بالأفوكادو، فإن أول المعلومات التي يجب ملاحظتها هي أن فرنسا هي المستهلك الأوروبي الرائد من حيث الكمية حيث يبلغ و زنها 3.1 كجم/ ساكن.

وحتما المغرب حاضر جدا في هذا السوق الفرنسي الذي يوفر العديد من الفرص الإستثمارية لقطاع الفواكه و الخضروات المنتجة في المغرب، بالأفوكادو المتاح على الرفوف الفرنسية يأتي أساسا من المغرب، و أيضا من إسبانيا و إسرائيل و تشيلي و كولومبيا، و بالتالي فإن المغرب قادر على أن يحجز مكانه في السوق عالمية.

في إيطاليا، كان الإنتاج المغربي متوفرا لكنه يقترب من نهايته هذا العام و يلجأ الإيطاليون حاليا إلى موردين آخرين حيث أن الإنتاج من المغرب قد إكتمل تقريبا. في وصل سعر الأفوكادو هاس Hass الناضج في إيطاليا إلى 45 درهما (أو 4.20 يورو) للكيلو الواحد.

بلد آخر يشتري الأفوكادو المغربي و هو إسبانيا و الواقع أن سوق الجارة الأيبيرية كان خاصة هذا العام، مع ركود في الأسعار التي لم ترتفع منذ 15 عاما، لم يكن الطلب الإسباني مرتفعا جدا هذا العام و لا يزال هناك حوالي 15% من الإنتاج للحصاد، لأنه إعتبارا من يناير، أخر المنتجون الإسبان جني الأفوكادو من أجل الحصول على أسعار بيع أفضل.

Regardez aussi

France : 9 milliards de dirhams pour booster l'agriculture

ما هو دور فرنسا في السياسات الفلاحية في أفريقيا؟

تم تكليف CGAAER بدراسة مكانة فرنسا في السياسات الزراعية في أفريقيا. نشر المجلس العام للأغذية …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.