dimanche 27 novembre 2022
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / في إسبانيا عائدات مزارعي الحمضيات تنخفض بنسبة %26
Maroc production agrumes bénéficie une météo clémente
Arboriculture - Ph : DR

في إسبانيا عائدات مزارعي الحمضيات تنخفض بنسبة %26

« هذا الموسم إنخفض دخل مزارعي الحمضيات الإسبان بنسبة 26% »

« شهد مزارعو الحمضيات الإسبان إنخفاضا بنسبة 26% في إجمالي الدخل في موسم 2021-2022 مقارنة بالموسم السابق و هو ما يمثل 618 مليون يورو أقل » وفقا للميزانية العمومية التي وضعتها Unión de Uniones مع معلومات من جميع مناطق الإنتاج.

وقالت المنظمة إن « الدخل الإجمالي لهذه الحملة بلغ 1,129.98 مليون يورو بينما بلغ في الحملة السابقة 1,747.9 ». « بالإضافة إلى ذلك كانت الأسعار المدفوعة لمزارعي الحمضيات في الحقول منخفضة للغاية، في الواقع تم بيع العديد من الأصناف المتأخرة بأقل من 10 سنتيم لكل كيلوغرام »يضيف المصدر نفسه.

« إن الإنخفاض في الدخل الإجمالي لمزارعي الحمضيات منتشر على نطاق واسع في معظم المجموعات و الأصناف، و حسب مجموعات الحمضيات شهدت المجموعة البرتقالية (خاصة من نوع السرة: Navelina و Lane Late) أكبر إنخفاض في الإيرادات -58% و 361.4 مليون يورو أقل تليها مجموعة الماندرين بأقل من 243.6 مليون يورو و اليمون الذي على الرغم من الزيادة في سعر، لم يقابله انخفاض في الإنتاج وكان لديه إيرادات أقل بمقدار 13 مليون يورو، من ناحية أخرى سجلت الجريب فروت pamplemousses زيادة في دخلها تقل قليلا عن 1.4 مليون يورو بفضل إرتفاع الإنتاج و إرتفاع الأسعار ».

وفقا للبيانات التي تم تحديثها من قبل وزارة الفلاحة في مارس، أنتجت إسبانيا ما مجموعه 6.83 مليون طن من الحمضيات في هذا الموسم، أي أقل بنسبة 5% مما كانت عليه في الموسم السابق.

إنخفض إجمالي إستهلاك الحمضيات في الإتحاد الأوروبي بنسبة 3% مقارنة بالعام السابق و هذا هو السبب في أن إتحاد النقابات يشدد على الحاجة إلى حملات ترويج الحمضيات لعكس إتجاه الإنخفاض في الإستهلاك و الصادرات في السنوات الأخيرة، في عام 2007 شكل إستهلاك البرتقال في إسبانيا 15% من إجمالي الفواكه الطازجة المستهلكة بينما إنخفض بالفعل في عام 2020 إلى 12%.

في عام 2020 بلغ نصيب الفرد من إستهلاك البرتقال في إسبانيا 17.35 كيلوغراما أي أقل بنسبة 16% مما كان عليه قبل خمس سنوات و قد إرتفع إستهلاك الأفوكادو و الأناناس و الليمون و الموز.

Regardez aussi

Maroc : plus de 600.000 ha sont désormais irrigués au goutte à goutte

غرفة الفلاحة في جهة درعة تافيلالت تدرب 900 فلاح على تسيير السقي

تدريب و توعية 900 مزارع بخصوص إدارة مياه الري. مؤخرا أطلقت غرفة الفلاحة في جهة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.