dimanche 27 novembre 2022
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / بنغلاديش تتوقع إستيراد 40 ألف طن من الأسمدة من المغرب
Kenya bientôt ouverture une usine engrais avec 27 millions dollars
Engrais - ph : DR

بنغلاديش تتوقع إستيراد 40 ألف طن من الأسمدة من المغرب

تريد بنغلاديش إستيراد 40 ألف طن من الأسمدة من المغرب عبر مجموعة OCP.

وفقا لإعلان و سائل الإعلام bangla.bdnews24.com وافقت حكومة بنغلاديش يوم الاثنين 16 مايو 2022 على إستيراد 40000 طن من الأسمدة الفوسفاتية الديامونية phosphatés diammonique، من المغرب من مجموعة OCP.

بنغلاديش تعول حاليا على المغرب لتوفير الأسمدة بعد إندلاع الصراع بين روسيا و أوكرانيا، و الذي أدى إلى إنقطاع الواردات من روسيا و بيلاروسيا ثم نقلت نفس الوسيلة الإعلامية بيانا أدلى به نائب وزير حكومة بنغلاديش زيلور رحمن شودري Zillur Rahman Chowdhury، في مؤتمر عقد عن بعد بأن سعر طن من الأسمدة المطلوبة كان 1177.50 دولارا مع العلم أن سعر السوق السابقة كان 1156 دولارا أي أقل ب21 دولارا.

إقرأ أيضا: أسمدة: اليابان تعول على المغرب لضمان أمنه الغذائي.

بالإضافة إلى ذلك فإن هذا الإعلان هو جزء من زيارة قام بها وزيرا الفلاحة البرازيلي و الياباني إلى المغرب هذا الشهر، و وفقا لتاكيبي أراتا Takebe Arata نائب وزير الفلاحة و الغابات و الصيد البحري في اليابان، فإن المغرب منتج رئيسي للفوسفات في العالم.

ثم أعلن يوم الاثنين 16 مايو 2022 عن تأمين الإنتاج الفلاحي لبلاده أنه سيستخرج قريبا كميات كبيرة من الفوسفات و الأسمدة و أعرب عن رغبته في إستيراد مثل هذه الكميات من الأسمدة لضمان حصاد جيد في موسم الخريف المقبل.

و من ناحية أخرى يرى وزير الفلاحة البرازيلي ماركوس مونتيس Marcos Montes، أنه يريد زيادة واردات الأسمدة من أجل تأمين إمدادات بلاده في ظل هذا الجو الصراعي في أوروبا الشرقية.

Regardez aussi

Maroc : plus de 600.000 ha sont désormais irrigués au goutte à goutte

غرفة الفلاحة في جهة درعة تافيلالت تدرب 900 فلاح على تسيير السقي

تدريب و توعية 900 مزارع بخصوص إدارة مياه الري. مؤخرا أطلقت غرفة الفلاحة في جهة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.