Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / انخفاض صادرات الفاكهة البريطانية إلى الإتحاد الأوروبي بنسبة 50٪
La Russie réduit ses importations de fruits et légumes
Fruits - ph : DR

انخفاض صادرات الفاكهة البريطانية إلى الإتحاد الأوروبي بنسبة 50٪

إنخفاض كبير في مبيعات الفاكهة القادمة من المملكة المتحدة إلى دول الإتحاد الأوروبي بعد إدخال الحواجز التجارية.

التجارة بين الإتحاد الأوروبي و المملكة المتحدة تتأرجح في كلا الإتجاهين و نعلم حاليا أن صادرات الفاكهة من المملكة المتحدة إلى الإتحاد الأوروبي فقدت أكثر من نصف قيمتها أو ما يقرب من 135 مليون جنيه إسترليني في العامين حتى مارس 2023 وفقا لبيانات جديدة نشرتها صحيفة الغارديان.

يأتي هذا الإنخفاض في أعقاب إدخال حواجز تجارية جديدة بما في ذلك الشهادات الصحية و الإجراءات الجمركية، بعد مغادرة المملكة المتحدة للإتحاد الجمركي للإتحاد الأوروبي و السوق الأوروبية الموحدة بعد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي.

في الأشهر الـ 12 حتى نهاية مارس 2023  بلغت مبيعات الفاكهة في المملكة المتحدة إلى دول الإتحاد الأوروبي 113.8 مليون جنيه إسترليني أي أقل بكثير من 148.5 مليون جنيه إسترليني التي تم تحقيقها في العام حتى 31 مارس 2021.

تعليقا على البيانات قال المتخصص الذي قابلته و نقلت عنه Hortidaily إن شحنات الفاكهة إلى موانئ الإتحاد الأوروبي أصبحت حاليا أكثر عرضة لخطر التأخير الذي قد يؤثر على جودة المنتج مما يعني أن المزيد من العملاء في القارة يفضلون الإستيراد من أماكن أخرى.

« التأخيرات الطويلة في موانئ المملكة المتحدة تمنع العديد من مزارعي الفاكهة من إرسال منتجاتهم إلى الخارج » قالت ريبيكا كوبينج للصحيفة « بالنسبة لبلد يتمتع بسمعة تاريخية في إنتاج الفاكهة عالية الجودة من العار أن الروتين يجعل من الصعب على المزارعين تصدير سلعهم.

« حتى التضخم المكون لم يكن كافيا لإعادة قيمة صادرات الفاكهة إلى السوق السوداء هذا يدل على مدى الضرر الذي لحق بالمنطقة.

يمكن فرض المزيد من الحواجز على واردات المنتجات الطازجة من الإتحاد الأوروبي إلى المملكة المتحدة في نهاية عام 2023  على الرغم من أن إدخال هذه المتطلبات قد تأخر بالفعل مرارا و تكرارا.

Partager

Regardez aussi

Oriental: 400% d’avancement pour le Pilier II du Plan Maroc Vert

انعقاد أشغال الدورة الأولى للمجلس الإداري للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية برسم سنة 2024

حصيلة الإنجازات التقنية والمالية برسم سنة 2023 حصيلة الإنجازات التقنية والمالية للسنة الجارية 2024  ترأس …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *