dimanche 27 novembre 2022
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / الهند: ثاني أكبر منتج للقمح في العالم يوقف الصادرات
Ble dur
Ble dur - ph : DR

الهند: ثاني أكبر منتج للقمح في العالم يوقف الصادرات

الهند تحظر صادرات القمح في محاولة للسيطرة على الأسعار حيث أدت موجة الحر الحارقة إلى خفض الإنتاج.

حظرت الهند صادرات القمح يوم السبت بعد أيام فقط من قولها إنها تستهدف تصدير شحنات قياسية هذا العام، في حين أدت موجة الحر الشديدة إلى إنخفاض في الإنتاج و بلغت الأسعار المحلية إلى مستوى قياسي وسط الطلب العالمي المرتفع، هذا الخبر لن يكون جيدا للعديد من البلدان المستوردة للقمح الهندي.

مع ذلك طمأنت الحكومة أنها ستظل تسمح بالتصدير للطلبيات المؤكدة و الصادرة بالفعل، بناء على طلب البلدان التي تحاول « تلبية إحتياجاتها من الأمن الغذائي ».

يعول المشترون على ثاني أكبر منتج للقمح في العالم من أجل تخزينه بعد إنخفاض الصادرات في منطقة البحر الأسود أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا في أواخر فبراير، كانت الهند تهدف إلى شحن رقم قياسي بلغ 10 ملايين طن هذا العام.

قد يرفع الحظر الذي فرضته الهند الأسعار العالمية إلى مستويات جديدة و يؤثر على المستهلكين الفقراء في آسيا و أفريقيا.

« الحظر صادم » قال تاجر التقسيط مقره في مومباي كنا نتوقع فرض قيود على الصادرات بعد 2-3 أشهر لكن يبدو أن أرقام التضخم غيرت رأي الحكومة ».

دفع إرتفاع أسعار الغذاء و الطاقة التضخم السنوي لأسعار التقسيط في الهند إلى مستويات قياسية جديدة، خلال هذا الأسبوع قدمت الهند هدفها القياسي للتصدير للسنة المالية 2022/23 التي بدأت في الأول من أبريل مضيفة أنها سترسل و فودا تجارية إلى دول مثل المغرب و تونس و إندونيسيا و الفلبين لإستكشاف سبل لزيادة الشحنات. توضح CNBC .

لكن الإرتفاع الحاد و المفاجئا في درجات الحرارة في منتصف شهر مارس يثير مخاوف من حصاد ضعيف و من المتوقع أن يبلغ نحو 100 مليون طن أو حتى أقل حسبما قال تاجر التقسيط مقره في نيودلهي.

في أبريل صدرت الهند رقما قياسيا بلغ 1.4 مليون طن من القمح و تم بالفعل توقيع إتفاقيات لتصدير حوالي 1.5 مليون طن في ماي.

« إن الحظر الذي فرضته الهند سيؤدي إلى إرتفاع أسعار القمح عالميا و في الوقت الحالي لا يوجد مورد كبير في السوق » مما قاله التاجر الهندي.

Regardez aussi

Maroc : plus de 600.000 ha sont désormais irrigués au goutte à goutte

غرفة الفلاحة في جهة درعة تافيلالت تدرب 900 فلاح على تسيير السقي

تدريب و توعية 900 مزارع بخصوص إدارة مياه الري. مؤخرا أطلقت غرفة الفلاحة في جهة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.