Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / المنتدى العالمي للماء في داكار: البنك الدولي يرحب بسياسة المغرب
Photo : MAP

المنتدى العالمي للماء في داكار: البنك الدولي يرحب بسياسة المغرب

المنتدى العالمي للمياه في داكار: تعزيز الشراكة بين المغرب والبنك الدولي في مجال المياه.

كانت آفاق الشراكة بين البنك الدولي و المغرب في مجال المياه محور إجتماع عُقد يوم الثلاثاء في ديامنياديو Diamniadio بالقرب من داكار، بين وزير التجهيز والمياه، السيد نزار بركة والسيدة جنيفر ج سارة Mme Jennifer J. Sara المديرة الأولى للمركز العالمي للخبرة في مجال المياه التابع للبنك الدولي على هامش الدورة التاسعة من المنتدى العالمي للمياه الذي يعقد في السنغال حتى 26 مارس الجاري.

وتركز الإجتماع على الوضع المائي في المغرب و برنامج تحلية المياه و مسألة إعادة إستخدام مياه الصرف الصحي من خلال نهج الإقتصاد بإعادة الإستخدام، حسبما قالت جنيفر ج. سارة، التي ترافق السيد ديفيد مالباس M. David Malpass رئيسة مجموعة البنك الدولي إلى المنتدى، في تصريح للصحافة عقب الإجتماع.

في هذا الصدد أشادت رئيسة البنك الدولي بسياسة المغرب و طريقته في إدارة الموارد المائية التي تعتبر مثالا و »درسا يجب تقاسمه مع البلدان الأخرى ».

وفي هذا الصدد، أشاد رئيس البنك الدولي بسياسة المغرب وطريقته في إدارة الموارد المائية.

من جهته أكد السيد نزار بركة أن هذا اللقاء « ذو أهمية خاصة » لأن رئيس البنك الدولي يزور المغرب يوم الأربعاء ولأنه كان فرصة للتباحث مع السيدة جنيفر ج. سارة حول آفاق المستقبل، مشيرا إلى أن البنك الدولي « كان دائما داعما كبيرا للمغرب و شريكا حقيقيا ».

قال الوزير « نريد اليوم زيادة تعزيز هذه الشراكة في مجال المياه سواء تعلق الأمر بالإستخدام غير المعتاد للمياه خاصة من خلال إعادة إستخدام مياه الصرف الصحي و أيضا تحلية المياه و كذلك توفير المياه و كفاءة استخدام المياه والإقتصاد بإعادة الإستخدام » مؤكدا أن البنك الدولي « لديه خبرة كبيرة في هذا المجال و ستكون مفيدة جداً للبرامج المستقبلية ».

السيد بركة الذي يترأس وفداً مغربياً كبيراً رفيع المستوى خلال أعمال هذه الدورة التاسعة شرع يوم الاثنين في افتتاح المنتدى العالمي التاسع في تقديم كأس النسخة 7 من جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للمياه إلى منظمة تنمية نهر السنغال (OMVS).

كما شارك الوزير المغربي في إجتماع الوزراء الذي تم تنظيمه في إطار برنامج هذا المنتدى الذي يستمر حتى 26 مارس كما أجرى سلسلة من المحادثات يوم الثلاثاء مع نظرائه المشاركين في هذا الحدث.

MAPM

Regardez aussi

France : 9 milliards de dirhams pour booster l'agriculture

ما هو دور فرنسا في السياسات الفلاحية في أفريقيا؟

تم تكليف CGAAER بدراسة مكانة فرنسا في السياسات الزراعية في أفريقيا. نشر المجلس العام للأغذية …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.