Accueil / أخبار المقاولات الفلاحية / المعهد الوطني للبحث الزراعي يقدم نتائج بحوثه في مجال الحوامض للمهنيين
Orange Chamsia - INRA Maroc
Photo Illustration Orange Chamsia - INRA Maroc

المعهد الوطني للبحث الزراعي يقدم نتائج بحوثه في مجال الحوامض للمهنيين

المعهد الوطني للبحث الزراعي يقدم نتائج بحوثه في مجال الحوامض للمهنيين

من أجل تطوير سلسلة الحوامض في المغرب وتحسين أداءها، يواصل المعهد الوطني للبحث الزراعي عبر مركزه الجهوي بالقنيطرة ابتكار تقنيات و تكنولوجيات جديدة لهذه السلسلة الرائدة وذات السمعة الجيدة على المستوى الدولي.

ومن أجل التعريف بنتائج البحوث الجديدة ووضعها في خدمة سلسلة الحوامض في إطار الاستراتيجية الفلاحية الجديدة « الجيل الأخضر »، ينظم المعهد الوطني للبحث الزراعي، بشراكة مع المديرية الجهوية للفلاحة لجهة الرباط سلا القنيطرة والفدرالية البيمهنية للحوامض بالمغرب، يومًا إخباريا حول نتائج بحوثه في مجال الحوامض وذلك يوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 على الساعة التاسعة والنصف (09:30) صباحا بمقر المركز الجهوي للبحث الزراعي بالقنيطرة، كلم 9 الطريق المؤدي إلى سيدي يحيى الغرب شمال القنيطرة.

سيوفر هذا الحدث فرصة لمنتجي الحوامض والمهنيين والمستشارين الزراعيين والتقنيين وكوادر التنمية الفلاحية للتعرف على مزايا التقنيات والتكنولوجيات الجديدة التي طورها باحثو المعهد الوطني للبحث الزراعي ولمناقشة القضايا والتحديات التي تواجه هذا القطاع. وسيشكل هذا اللقاء أيضًا فرصة لتحديد عناصر الاستراتيجية المستقبلية للبحث والترويج لسلسلة الحوامض الوطنية.

سيتضمن برنامج هذا اليوم عرضين تقديميين حول وضعية سلسلة الحوامض على المستويين الجهوي والوطني وأربعة عروض تقنية حول تنويع الأصناف وحاملي الطعم في بساتين الحوامض الوطنية، تطوير طرق المكافحة البيولوجية وغيرها من الطرق البديلة ضد آفات الحوامض، تطوير استراتيجيات مستدامة لإدارة الري وتسميد الحوامض، ثم تنويع وتحسين جودة منتجات الحوامض المصنعة. وسيتضمن البرنامج أيضًا زيارة ميدانية لمنصة الحوامض بالمركز الجهوي للبحث الزراعي بالقنيطرة وحصة لتذوق فواكه الأصناف الجديدة التي ابتكرها هذا المركز.

للتواصل : السيد حسن بنعودة (رئيس المركز الجهوي للبحث الزراعي بالقنيطرة) :
Email : [email protected] ; GSM: 06 60 19 94 86
Partager

Regardez aussi

SIAM 2024

الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024: يَخْتَتِمُ دورة قياسية تحت شعار المناخ وفلاحة مستدامة وقادرة على الصمود

أسدل الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، اليوم الأحد 28 أبريل بمكناس، الستار على دورته السادسة عشر …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *