Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / القطيع المحلي: المغرب يستورد 18 ألف رأس من الأغنام هذا العام
Fès-Meknès: Les éleveurs sous tension à cause de la sécheresse

القطيع المحلي: المغرب يستورد 18 ألف رأس من الأغنام هذا العام

يسهل المغرب حاليا إجراءات الإستيراد دون التوجه إلى أسواق محددة.

من أجل ضمان توريد لحوم الأغنام الحمراء في السوق الوطنية، أعلن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صادقي، عن وصول 18000 رأس من الماشية إلى المغرب الأسبوع المقبل.

وبحسب وزير الزراعة، فإن إستيراد الأبقار سيستغرق وقتا لأنه يتم من دول بعيدة، كما أن ارتفاع الأسعار في السوق العالمية أثر على مستوى الواردات. ومع ذلك ، فإن هذا لن يمنع استمرار العملية لأنه من الضروري الحفاظ على القطيع الوطني وإعادة هيكلته وتجديده. أزالت الحكومة الشكوك حول استيراد الأغنام من أستراليا لمواجهة ارتفاع أسعار لحوم الأغنام في السوق المغربية، و اتخذت تدابير لتسهيل عملية الإستيراد حسب صحيفة L’Opinion.

اليوم ، تسهل الحكومة إجراءات إستيراد الأغنام دون توجيه المستثمرين أو المستوردين إلى سوق معين، بالإضافة إلى ذلك ، يظل الاستيراد مجانيا والهدف الرئيسي هو ضمان وصول المنتجات في الظروف الصحية المطلوبة تضمن الحكومة أن تكون ظروف النقل صحية و أن الأغنام تلبي معايير السلامة الصحية عند وصولها إلى المغرب.

بحسب المصدر نفسه، أعلن الصادقي أن المغرب قرر استيراد الأغنام استجابة للجفاف الشديد الذي أثر على الثروة الحيوانية الوطنية، هذا القرار سيجعل من الممكن ضمان توريد اللحوم إلى السوق الوطنية، يجب على المشغلين المهتمين بإستيراد الأغنام للذبح تقديم طلباتهم وفقا للمواصفات التي وضعتها مديرية تطوير سلاسل الإنتاج، إما إلكترونيا أو عبر القنوات الرسمية.

Partager

Regardez aussi

Augmentation du salaire minimum dans l'agriculture (SMAG) au Maroc

زيادة 10% في أجور العمال المغاربة

اتفقت الحكومة وأرباب العمل والنقابات العمالية على عدد من الإجراءات الحاسمة لتحسين ظروف العمال المغاربة. …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *