Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / البنجر: خروج بريطانيا Le Brexit من الإتحاد الأوروبي ، المزارعين الإنجليز مع أهمية سوق الإتحاد الأوروبي
La culture de la betterave potagère au Maroc
Betterave - photo : DR

البنجر: خروج بريطانيا Le Brexit من الإتحاد الأوروبي ، المزارعين الإنجليز مع أهمية سوق الإتحاد الأوروبي

يعاني المزارعون البريطانيون من خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي في حين أن الوعد بأسواق جديدة قد طال إنتظاره.

في قلب الريف الإنجليزي يحاول ويل وودهول Will Woodhall أن يبقى إيجابيا، على الرغم من أنه يجلس بجوار كومة من البنجر الفاسد الذي كان يساوي ملايين الدراهم.

لم يسبق لي أن فقدت المحاصيل بهذه الكمية.

قال مدير المزرعة البالغ من العمر 35 عاما لوكالة فرانس برس l’AFP « إنه عار حقيقي لقد بذلت الكثير من الجهد في هذه الغلة » مشيرا إلى كومة الخضراوات الفائضة التي يبلغ إرتفاعها 15 قدما (4.5 متر) و التي تتحلل و تفسد أمام أعينه.

« لم يسبق لي أن تعرضت لخسارة في المحاصيل بهذا الحجم، من الواضح أن هذا خرق كبير في شركتنا و آمل أن نتمكن من تحملها و أحاول تحويلها إلى إيجابية»

بنجر وودهول هو أحدث ضحية للواقع الجديد في المملكة المتحدة بعد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي حيث جعلتها البيروقراطية و التعقيد في تصدير العديد من المنتجات البريطانية إلى الإتحاد الأوروبي غير مرغوب فيها بشكل متزايد.

تقوم مزرعة Woodhall Growers و هي مزرعة تبلغ مساحتها 770 هكتارا في ستافوردشاير في وسط إنجلترا بزراعة البنجر العضوي منذ ما يقرب من عقد من الزمان و عادة ما ترسل تقريبا نصف إنتاجها إلى دول الإتحاد الأوروبي.

في البداية كان من المفترض أن يكون لخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي تأثير إيجابي وفقا للسياسات و لكن بعد عام و بعد فترة انتقالية مدتها 11 شهرا يجد المنتج الإنجليزي نفسه بدون سوق أوروبية موحدة و مفيدة للغاية.

وسرعان ما علمت وودهول أن مشتريها في القارة سيتراجع عن عقد لشراء مئات الأطنان من البنجر ولن يقدم المزيد من الطلبات المستقبلية نظرا لعيوب خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي.

« كانت العبارة التي إستخدموها هي أنهم لا يريدون منتجات غير أوروبية بعد الآن » قال وودهول.

عادة ما يشتري المشترون الأوروبيون البنجر الإنجليزي و كذلك من عند آخرين الذين يزرعون في القارة ولكن حاليا أصبحت الحاجة إلى فصلها لتعيين المحصول البريطاني كمنتج غير أوروبي ببساطة مكلفة للغاية و تستغرق وقتا طويلا.

كما أضاف قائلا « إنها الكثير من المتاعب، لا أستطيع أن ألومهم ».

Regardez aussi

France : 9 milliards de dirhams pour booster l'agriculture

ما هو دور فرنسا في السياسات الفلاحية في أفريقيا؟

تم تكليف CGAAER بدراسة مكانة فرنسا في السياسات الزراعية في أفريقيا. نشر المجلس العام للأغذية …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.