Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / الإتحاد الأوروبي: سحب الطماطم الكرزية التركية بسبب بقايا المبيدات
pesticides nocifs depassement
Photo : DR

الإتحاد الأوروبي: سحب الطماطم الكرزية التركية بسبب بقايا المبيدات

تم سحب دفعة من الطماطم الكرزية المستوردة من تركيا من السوق الرومانية بعد إكتشاف إحتوائها على مستوى مفرط من بقايا المبيدات الحشرية وفقا لمنشور Hortoinfo الذي نقله نظام الإنذار السريع للأغذية و الأعلاف (RASFF).

تم تصنيف هذا الحدث على أنه خطر جسيم و تم الإبلاغ عنه إلى الشبكة الدولية للسلطات المعنية بسلامة الأغذية (INFOSAN) وفقا لإخطار RASFF رقم 2023.4248 فق تم العثور على آثار للمادة غير المصرح بها Chlorpyrifos-methyl بالإضافة إلى فائض من مبيد الآفات Pirimifos-methyl في الطماطم.

يشدد مرفق الموارد المالية الإقليمية على أنه بالنظر إلى المعلومات المتاحة عن سمية الكلوربيريفوس – ميثيل فإن أي تجاوز للحد الأقصى المقرر للمخلفات قد يشكل خطرا محتملا على صحة المستهلكين.

تم العثور على بقايا بيريميفوس ميثيل في الطماطم بتركيز 0.84 ± 0.42 ملغم / كغم – جزء في المليون في حين تم تعيين الحد الأدنى للحدود عند 0.01 ملغم / كغم – جزء في المليون. كان تركيز الكلوربيريفوس – ميثيل 0.23 ± 0.12 مغ / كغ – جزء في المليون مع تحديد الحد الأدنى للحدود أيضا عند 0.01 ملغم / كغم – جزء في المليون.

Pirimifos-methyl هو مبيد حشري فوسفوري عضوي مدخن يعمل على الآفات الحشرية عن طريق الإتصال و الإبتلاع و التبخير.

قد يسبب تناول Pirimifos-methyl أعراضا مثل الغثيان و القيء و الصداع و الإفراط في إنتاج مخاط الأنف والفم والإفراط في إفراز اللعاب و دمع العيون وتشنجات المعدة والإسهال وزيادة التعرق و زيادة النبض و عدم وضوح الرؤية و عدم الإتساق و الإرتباك العقلي و الهزات وتقلصات العضلات، السعال وضيق التنفس وضعف العضلات و / أو التشنجات

أما بالنسبة للكلوربيريفوس ، فهو مبيد حشري فسفوري عضوي واسع الطيف وشديد الإختراق يعمل على الحشرات عن طريق الإتصال والإبتلاع والإستنشاق يتحكم في مجموعة واسعة من الحشرات.

Partager

Regardez aussi

ormva sm conseil admin

انعقاد أشغال المجلس الإداري للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة برسم سنة 2023

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، يوم الاثنين 3 …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *