Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / إنتاج الأعشاب البحرية
Photo : DR

إنتاج الأعشاب البحرية

ماذا لو كان إنتاج الأعشاب البحرية بمثابة إلدورادو جديد للمغرب أو أفريقيا؟

نبات الكلوروفيل المائي chlorophyllien الذي لا يحتوي على أوراق أو جذور أو أوعية أو زهور أو بذور إنها الطحالب تختلف عن المحاصيل الزراعية التقليدية.

زراعة الأعشاب البحرية هي الموضة،و سيكون للمغرب إمكانات هائلة مثل بقية دول أفريقيا هذه هي الملاحظة التي أبداها بنك التنمية الأفريقي la BAD في تحليله « إمكانات الإستزراع المائي الأخضر في إفريقيا: آفاق و منظور إستزراع الأعشاب البحرية » و يذكر المنتجات المغربية d’agar-agar كمراجع.

جودة المنتجات المغربية تعتبر الأفضل في الإتحاد الأوروبي، كما أخبرتنا (EUMOFA 2021) أن المغرب يكتسب حاليا حصة سوقية كبيرة في مجملها ببيع 22219 طنا في عام 2020.

ويحظى هذا السوق بالفعل بإهتمام رواد الأعمال فبعد أربع سنوات من التجارب التي أجريت على مساحة 3 هكتارات في المغرب، تستعد الشركة البريطانية الناشئة « بريليانت بلانيت Brilliant Planet » على سبيل المثال للإستزراع على مساحة 30 هكتارا في المغرب، مما يجعلها واحدة من أكبر الشركات في العالم.

نذكر أن الأعشاب البحرية مستخدمة على نطاق واسع في المطبخ الياباني هي مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة، غني بفيتامين B12 و اليود، تحتوي على محتوى مثير للإهتمام من الألياف الغذائية و يعزز صحة القلب و الأوعية الدموية.

Partager

Regardez aussi

Oriental: 400% d’avancement pour le Pilier II du Plan Maroc Vert

انعقاد أشغال الدورة الأولى للمجلس الإداري للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية برسم سنة 2024

حصيلة الإنجازات التقنية والمالية برسم سنة 2023 حصيلة الإنجازات التقنية والمالية للسنة الجارية 2024  ترأس …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *