Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / حظر زراعة البطيخ في المغرب بسبب الجفاف؟
Forte demande des pastèques marocaines en Allemagne
Pastèque - ph :DR

حظر زراعة البطيخ في المغرب بسبب الجفاف؟

طاطا: بسبب الجفاف إتخذ الحكومة قرارات تخص أنواع الزرعات بما في ذلك البطيخ.

في حين أن المهنيين الفلاحين كانوا يتساءلون مؤخراً عن المحاصيل المفضلة و المربحة أعلن السيد نزار بركة وزير التجهيز والمياه للتو عن سلسلة من حظر بعض الزراعات قد قررتها الحكومة.

كما أخبرناكم مؤخراً، تستهلك بعض الفواكه والخضروات الكثير من الماء و بالنظر إلى الجفاف الموسمي في بلدنا، كان من المتوقع أن يتم إتخاذ قرارات من أجلمكافحة ندرة المياه الجوفية.

هكذا أعلن وزير التجهيز والماء السيد نزار بركة، أن المغرب سَيوَقف إنتاج البطيخ في طاطا خلال لقاء نظمه نادي الصحافة المغربي تحت شعار « قضية المياه في المغرب ».مما علمناه من مجلة بلادي

هذا القرار مرحب به لأن البطيخ كثير الإستهلاك للمياه و الإتجاه هو تفضيل زراعات أخرى و التي ستكون أقل ضرراً على احتياطيات المياه الجوفية و قال الوزير إن الحكومة ستضمن التطبيق الصارم لهذا القرار و الهدف ليس وقف الإنتاج تماماً و لكن العمل بطريقة أكثر كفاءة للحفاظ على الموارد المائية.

العمل بجد أكبر للحفاظ على الموارد المائية.

وفي هذا الصدد ينبغي على الحكومة أن تطلق عروض من أجل تحديد كميات للمياه الجوفية التي سيتم إستهلاكها لكل محصول وفقاً لمناطق الإنتاج وسيكون هذا النهج تشاركيا.

من الواضح أن المغرب يجعل من مكافحة الإجهاد المائي أولوية وهذه المستجدات تسير في إتجاه الإستجواب المستمر حالياً من أجل تحسين الظروف الفلاحية العامة للمغرب في المستقبل.

Regardez aussi

kiwi_maroc

نمو الكيوي في ألمانيا بسبب الإحتباس الحراري؟

« مع إرتفاع درجات الحرارة سنبدأ في زراعة الكيوي في المستقبل. » هانز يورغ فريدريش Hans-Jörg Friedrich …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.