Accueil / أخبار المقاولات الفلاحية / ToBRFVباير تعلن عن أصناف طماطم جديدة مقاومة لـ
Bayer teste de nouvelles variétés de tomates résistantes au ToBRFV
Bayer teste de nouvelles variétés de tomates résistantes au ToBRFV.

ToBRFVباير تعلن عن أصناف طماطم جديدة مقاومة لـ

أصناف الطماطم الجديدة المقاومة لـ ToBRFV التي تم اختبارها من طرف Bayer ستتوفر قريبًا في السوق.

‏‏أعلنت شركة باير Bayer عن شروعها في إجراء آخر التجارب قبل إطلاق الطماطم من نوع روما على نطاق واسع، و ذلك لمساعدة المزارعين على معالجة فيروس (Rough Brown Tomato Fruit Virus (ToBRFV.
تشمل التجارب التي ستبدأ في أواخر هذا الشهر في المكسيك صنفان من الطماطم من نوع روما التي تمتلك المقاومة المتوسطة IR ل ToBRFV.
أصدرت باير للتو إعلانًا توقعه العديد من مزارعي الطماطم في جميع أنحاء العالم. يفيد أن المعركة ضد هذا الفيروس أصبحت أولوية بسبب انتشار العدوى ، إذ بعد اكتشافه في عام 2014 في الأردن و إسرائيل ، تم استيراده  بشكل سريع إلى ألمانيا والولايات المتحدة والمكسيك مخلفا أضرارا جسيمة لمزارعي الطماطم.

نظمت باير ندوة بالمغرب حول الموضوع في يناير 2020.

‏يشار عادة إلى نوع المقاومة المتوسطة IR التي رآها باير في هذه الأصناف على أنها “حامل بدون أعراض”، حيث على الرغم من وجود جزيئات فيروسية ، فقد تظهر أعراض الفيروس على المحصول أو لا تظهر على الإطلاق في الورقة و / أو الفاكهة.  و قد تمت مناقشة إضافة ToBRFV إلى قائمة مسببات أمراض الطماطم في اجتماع سبتمبر للاتحاد الدولي للبذور.
لوحظ ToBRFV لأول مرة في عام 2014 وانتشر بسرعة في مناطق مختلفة من العالم. يشكل هذا المرض الفيروسي تحديًا لصناعات الطماطم. حيث ينتقل بسهولة عن طريق العديد من النواقل ، بما في ذلك الأدوات والمعدات الزراعية وأيدي العمال والنباتات والمياه والتربة والأشخاص.
قال JD Rossouw ، رئيس قسم بحث و تطوير بذور الخضروات في باير: ” ToBRFV قادر على تدمير محاصيل الطماطم بسرعة ، ولهذا السبب عملت Bayer على تطوير منتج لمساعدة المزارعين على محاربته”.
“قامت باير بتوفير فرق عالمية متعددة الوظائف و التخصصات و أحدث وسائل البحث والتطوير لتقديم حل لمواجهة التحديات اليومية التي يواجهها المنتجون. يستمر بحثنا على عدة أصناف من الطماطم بهدف إيجاد مقاومة مبتكرة إضافية في أسرع وقت ممكن.”

سيبدأ تسويق هذه الأصناف من الطماطم في عام 2021.

بعد التجارب ، تتوقع باير أن تكون المنتجات متاحة للبيع  في المكسيك في عام 2021. وستنتشر العروض في الأخير في أسواق رئيسية أخرى حول العالم.
يعد برنامج مقاومة ToBRFV جزءًا من التزام باير “بالصحة للجميع ، والجوع ليس لأحد”. إنه يكمل برنامج SHIELD للشركة ، وهو نهج شامل لتوفير بذور نظيفة موسمًا بعد موسم للمزارعين في جميع أنحاء العالم. لأكثر من 10 سنوات ، ركزت SHIELD على الوقاية من مسببات الأمراض واكتشافها والقضاء عليها في مواقع الإنتاج والمعالجة الخاصة بBayer ، بالإضافة إلى مواقع إنتاج ومعالجة Seminis و De Ruiter.
يواصل برنامج SHIELD دمج أفضل الممارسات في إنتاج البذور وتحديد مصادرها. بالإضافة إلى بروتوكولات الإنتاج الصارمة المعمول بها كيفما كانت بيئة الإنتاج (حقل مفتوح أو دفيئة) ، فإن Bayer لطالما اعتمدت إجراء اختبارات صارمة ، تتماشى مع إرشادات (l’International Seed Health Initiative (ISHI وجميع القوانين المعمول بها ، بما في ذلك اختبار بذورها لوجود ToBRFV قبل شحنها إلى العملاء.

Regardez aussi

credit-agricole-maroc

عاصفة الصقيع بجهة فاس-مكناس : القرض الفلاحي يتعبأ لدعم الفلاحين المتضررين 

عاصفة الصقيع بجهة فاس-مكناس : القرض الفلاحي يتعبأ لدعم الفلاحين المتضررين تعبأ القرض الفلاحي للمغرب …

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *