Accueil / أخبار المقاولات الفلاحية / نيويورك تكرم المغرب في معرض المأكولات الصيفية الفاخرة 2023
Morocco Foodex homologué par le Brésil
Morocco Foodex - Photo : MAP

نيويورك تكرم المغرب في معرض المأكولات الصيفية الفاخرة 2023

سيتم تكريم المغرب في أكبر معرض تجاري لصناعة المواد الغذائية في الولايات المتحدة معرض الصيف للأغذية الفاخرة 2023.

ستسمح هذه المشاركة التاريخية للمملكة بعرض منتجاتها القابلة للتصدير و خبرتها في الطهي لعشرات الآلاف من المشترين و الموزعين و المستوردين المؤهلين في قطاع الأغذية الزراعية في أمريكا الشمالية و سيكون هذا الحدث الذي سيعقد في الفترة من 25 إلى 27 يونيو 2023 في مركز جافيتس في نيويورك فرصة للمغرب لتعزيز مكانته كمنتج و مصدر رائد للأغذية الزراعية.

قال السيد المهدي العلمي مدير الترقية و التنمية: « يسر موروكو فودكس أن تعلن عن مشاركة المغرب كبلد شرف في مهرجان سمر فانسي فودكس 2023 ». « إن سوق أمريكا الشمالية هي سوق ذات إمكانات عالية جدا لتوريد المنتوج المغربي القابل للتصدير و مليئة بالفرص التجارية، التي تعززها علاقات التعاون الوثيقة بين المملكة المغربية و الولايات المتحدة الأمريكية ».

إن إختيار المغرب كبلد شرف هو نتيجة لسياسة زراعية مبتكرة و تعزيز ديناميكي لقطاع الأغذية الزراعية و يعكس هذا التعاون مع جمعية الأغذية المتخصصة (SFA) النمو المستمر لصناعة الأغذية الزراعية المغربية فضلا عن الإعتراف بمصداقية و أصالة العرض المغربي القابل للتصدير إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بلغت صادرات المنتجات الغذائية الزراعية و البحرية رقما قياسيا بلغ 80 مليار درهم في عام 2022 أي بزيادة قدرها 20٪ مقارنة بالعام السابق.

بهذه المناسبة سيرافق موروكو فودكس حوالي أربعين مصدرا مغربيا و سينظم أنشطة للطهي طوال فترة المعرض لتسليط الضوء على فن الطهي المغربي و يسر المغرب المشاركة في هذه الدورة 67 من معرض المأكولات الصيفية الفاخرة 2023 و تعريف الزوار بثراء تراثه في الطهي و منتجاته عالية الجودة.

Partager

Regardez aussi

الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : 2024 ندوة رفيعة المستوى حول البحث الزراعي في مواجهة تحدي التغيرات المناخية

مناظرة حول البحث الزراعي لتعزيز أجندة البحث ومواجهة التحديات المتعلقة بتغير المناخ والأمن الغذائي البحث …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *