Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / ToBRFV: مناقشات لتغيير تدابير الطوارئ
ToBRFV ravage les cultures de tomates
Tomates ToBRFV - Ph : DR

ToBRFV: مناقشات لتغيير تدابير الطوارئ

تدرس المفوضية الأوروبية (EC) تكييف و تعزيز أو تمديد الإجراء الطوارئ الحالي ضد فيروس فاكهة الطماطم البنية (ToBRFV)، يستمر هذا الفيروس في الإنتشار و السؤال الذي تتم مناقشته حاليا داخل الإتحاد الأوروبي (EU) هو ما إذا كان سيتم تعزيز أو تخفيف تدابير الطوارئ السارية بعد 29 ماي.

تعتبر العديد من البلدان أن الوضع الحالي للبذور و الشتلات بسبب تدبير الطوارئ الحالي ل ToBRFV لم يعد مستداما، على وجه الخصوص ناشدت هولندا بروكسل (Scopaff) لإنهاء الإجراء الطارئ ل ToBRFV وفقا ل Hortidaily فإن إسقاط اللائحة أو إدخال حالة الآفات غير الخاضعة للحجر الصحي (RNQP) ل ToBRFV يمكن أن تشكل بدائل ممكنة.

في مجلس بروكسل (Scopaff) لم يكن هناك تصويت أغلبية لصالح هذا الخيار، بل إن العديد من الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي تؤيد زيادة تعزيز متطلبات ToBRFV للبذور و الشتلات، نتيجة لذلك تعمل المفوضية الأوروبية حاليا على تعديل لائحة ToBRFV بعد إنتهاء صلاحية إجراء الطوارئ الحالي في 29 ماي و من المتوقع أن يكون هناك مزيد من الوضوح بشأن ما سيحدث بعد ذلك التاريخ بحلول نهاية مارس.

في هولندا زاد عدد إصابات ToBRFV، مما دفع سلطات وقاية النباتات الهولندية إلى وضع خمسين شركة تحت المراقبة، قامت نفس الوكالة NVWA بتشديد الضوابط على الحماية المتقاطعة غير القانونية، حيث تصاب النباتات عمدا بالفيروس تشير NVWA إلى أن متغير الحماية المتقاطعة قد إنتشر بشكل طبيعي إلى مزارع أخرى.

يظهر ToBRFV أيضا في بلدان جديدة كان آخرها في سلوفاكيا، على الرغم من أن الفيروس ليس خطيرا على البشر إلا أنه يمكن أن يسبب أضرارا كبيرة للنباتات.

Partager

Regardez aussi

Le Maroc réduit ses ventes de courgettes vers UE

انخفاض صادرات الكوسة إلى الإتحاد الأوروبي

في سوق الكوسة، شهد المغرب انخفاضًا طفيفًا بنسبة -9.04% في صادراته إلى الإتحاد الأوروبي. في …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *