Accueil / مستجدات فلاحية / SIAM 2023: ما هي الأصول الزراعية للمناطق؟
Urgent : l’édition 2021 du Salon International de l’Agriculture (SIAM) annulée

SIAM 2023: ما هي الأصول الزراعية للمناطق؟

إختتم المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب أبوابه يوم الأحد بعد أن قدم تجربة رائعة للزوار المحترفين و الخاصين.

خلال هذه الدورة 15 إكتشف المشاركون تنوع المنتجات و المعرفة المغربية من 12 منطقة في المملكة.

و سلط المعرض الضوء على الخصوصيات الجيومناخية و السياسة الفلاحية و المنتجات المحلية و السياحة الزراعية في إطار الإنحدار الترابي للمخططات و إستراتيجيات المغرب في القطاع الفلاحي، شارك المديرون الإقليميون للفلاحة من أربع جهات في المملكة تجربتهم مع وكالة المغرب العربي للأنباء في المعرض.

وقدم المدير الإقليمي للفلاحة الشرقية الزيتون و اللوز و بنجر السكر و اللحوم الحمراء كمنتجات رائدة لمنطقته، في حين سلط المدير الإقليمي للفلاحة بسوس ماسة الضوء على التقدم المحرز في إستراتيجية الجيل الأخضر في منطقته، بما في ذلك خلق طبقة وسطى زراعية و مشاريع مهمة للشباب و النساء.

إستعرض المدير الإقليمي للفلاحة بفاس مكناس العديد من المشاريع المهيكلة مثل الحفاظ على « سهل سايس » و تعبئة أكثر من 120 مليون متر مربع لحماية إنتاج الخضراوات، و مشاركة أكثر من 45 تعاونية في جناح المنتجات المحلية.

أخيرا أكد المدير الإقليمي للفلاحة بمراكش آسفي أن منطقته تواجه تحديات كبيرة تتعلق على وجه الخصوص بالتغيرات المناخية و ندرة الموارد المائية و على الرغم من ذلك تعد المنطقة واحدة من أهم المناطق الجغرافية على المستوى الفلاحي وقد تمكنت من توفير مياه الري بفضل مخطط المغرب الأخضر.

يعد SIAM ، الذي يتم تنظيمه تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس أحد أكبر الأحداث في إفريقيا المخصص للزراعة.

Partager

Regardez aussi

Les-pastèques-marocaines-gagnent-du-terrain-en-Italie

بأي سعر يصدّر المزارعون المغاربة البطيخ؟

كشفت دراسة حديثة أجرتها مؤخراً  Hortoinfo، استناداً إلى بيانات من الدائرة الإحصائية لمنظمة الأغذية والزراعة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *