Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / SIAM: توقيع شراكة بين UM6P و لجنة الإنقاذ الدولية في جهة فاس – مكناس

SIAM: توقيع شراكة بين UM6P و لجنة الإنقاذ الدولية في جهة فاس – مكناس

تم التوقيع على إتفاقية تعاون بين جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) و المركز الإقليمي للإستثمار (CRI) بفاس و مكناس على هامش المعرض الدولي للفلاحة في المغرب (SIAM)، و الهدف من هذه الشراكة هو تعزيز ريادة الأعمال الزراعية التي تعد قطاعا رئيسيا في الإقتصاد المغربي.

تركز مذكرة التفاهم على خمسة مجالات رئيسية هي: تصميم برامج ريادة الأعمال، و إنشاء مساحات لرواد الأعمال و بناء المهارات و القدرات، إجراء دراسات حول ريادة الأعمال و تعزيز الإقتصاد الإجتماعي و التضامني، خلق فعاليات إقليمية لتعزيز الشركات الناشئة و ريادة الأعمال.

يهدف هذا البرنامج الطموح إلى تسهيل تطوير جيل جديد من رواد الأعمال الزراعيين الشباب من خلال تزويدهم بدعم مخصص، في الواقع  سيساعد على تحقيق مشاريعهم من خلال تزويدهم بالدعم الفني و المالي لخلق قيمة مضافة للقطاع الزراعي.

قال السيد هشام الهبطي رئيس UM6P ، إنه سعيد بهذه الإتفاقية و تقديم النظام البيئي لريادة الأعمال في خدمة رواد الأعمال، من جانبه أكد السيد ياسين التازي، المدير العام للجنة الإنقاذ الدولية بفاس – مكناس، أن توقيع مذكرة التفاهم مع UM6P و إطلاق برنامج تحدي الإبتكار المفتوح لفائدة الشركات الفلاحية الناشئة يؤكد مكانة لجنة الإنقاذ الدولية بفاس – مكناس كفاعل رئيسي في المنظومة الريادية الإقليمية، يهدف هذا البرنامج الجديد بشكل خاص إلى إقتراح حلول مبتكرة للإقتصاد الإقليمي و الوطني في خدمة هذا القطاع الإستراتيجي، المساهمة في نهاية المطاف في جهود الدولة لتشجيع ريادة الأعمال و الإبتكار و يمكن للبرنامج دعم ما يصل إلى 30 شركة ناشئة سنويا.

تعد إتفاقية التعاون هذه بين UM6P و لجنة الإنقاذ الدولية في فاس مكناس خطوة مهمة في تطوير النظام البيئي لريادة الأعمال في المغرب و يظهر الأهمية التي تولى للإبتكار و ريادة الأعمال في القطاع الزراعي فضلا عن إستعداد أصحاب المصلحة للعمل معا لدفع النمو الإقتصادي للبلاد.

Partager

Regardez aussi

maroc afrique FAO

تحضيرات الدورة الثالثة والثلاثون للمؤتمر الإقليمي لإفريقيا لمنظمة الأغذية والزراعة: اجتماع مع سفراء الدول الإفريقية الممثلة في المغرب

ستعقد الدورة 33 للمؤتمر الوزاري الإقليمي لإفريقيا لمنظمة الأغذية والزراعة تحت الرئاسة المغربية من 18 …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *