dimanche 27 novembre 2022
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / ONSSA: إهتمام خاص بإستخدام المبيدات
pesticide-utilisation-tsa

ONSSA: إهتمام خاص بإستخدام المبيدات

لا يزال إستخدام المبيدات خاضعا لإهتمام خاص من جانب المكتب الوطني للسلامة الأغذية l’ONSSA.

وردا على سؤال شفهي حول المكتب الوطني لسلامة الأغذية قال محمد صديقي إن  » المكتب الوطني لسلامة الأغذية يولي إهتماما خاصا لإدارة و مراقبة استخدام المبيدات في الأنشطة الفلاحية » وفقا لما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وعن وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات السيد محمد صادقي أن إستيراد و إستخدام هذه المبيدات يخضع لإجراءات موافقة صارمة تحت إشراف اللجنة الوطنية للمبيدات للإستخدام الفلاحي.

أكد الوزير أنه للحصول على ترخيص للمبيدات من المتوقع وضع معايير فنية وفقا للمعايير الدولية، كما أن بيع المبيدات التي تحترم جميع شروط السلامة و الفعالية، يمكن فقط مع الشروع في تشجيع و تبسيط الإجراءات المتعلقة بالمبيدات البيولوجية.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن المراقبة التي تتم في المنبع و المصب تجعل من الممكن تأمين عملية الإنتاج الزراعي برمتها لأن مكتب l’ONSSA يتحكم في بقايا المبيدات في الخضروات و الفواكه و النباتات العطرية المعدة للإستهلاك المحلي، عن طريق أخذ و تحليل العينات على مستوى المزارع و أسواق الجملة و حدات التعبئة و التغليف أو محلات السوبر ماركت على سبيل المثال و الهدف من ذلك هو ضمان عدم الإمتثال أو إستخدام المبيدات غير المصرح بها.

نذكر أنه في حالة إستخدام المزارعين لمبيدات غير المسجلة سيتم تدمير المحاصيل غير المرخصة.

Regardez aussi

Maroc : plus de 600.000 ha sont désormais irrigués au goutte à goutte

غرفة الفلاحة في جهة درعة تافيلالت تدرب 900 فلاح على تسيير السقي

تدريب و توعية 900 مزارع بخصوص إدارة مياه الري. مؤخرا أطلقت غرفة الفلاحة في جهة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.