Accueil / أخبار المقاولات الفلاحية / GLOBALG.A.P: ما هي التغييرات الإلزامية إعتبارا من 1 يناير 2024؟

GLOBALG.A.P: ما هي التغييرات الإلزامية إعتبارا من 1 يناير 2024؟

شهادة GLOBALG.A.P: أحد الأصول الرئيسية للمنتجين الزراعيين المغاربة الذين يبحثون عن سوق عالمية آمنة و مستدامة.

في صناعة اليوم، يعد الإمتثال لمعايير السلامة و الإستدامة مطلبا رئيسيا لمعظم المزارعين، من بين الشهادات الأكثر موثوقية من حيث سلامة الأغذية و التنمية المستدامة في المزارع تحتل شهادة GLOBALG.A.P مكانة بارزة من خلال الإمتثال للمعايير التي وضعتها GLOBALG و بالتالي لا يمكن للمنتجين المغاربة بيع منتجاتهم في السوق المحلية فحسب، بل يمكنهم أيضا الوصول إلى السوق العالمية و هذا يفتح الأبواب أمام المنتجين المغاربة الذين يبحثون عن فرص دولية.

5 مزايا لشهادة GLOBALG. أ.ب.

    • أضف قيمة إلى منتجاتك من خلال تطبيق لمعايير GLOBALG. أ.ب.
    • فرص جديدة مع عملاء و أسواق و موردين و موزعين محليين و دوليين جدد.
    • تحسين سمعتك فيما يتعلق بسلامة الأغذية و المنتجات.
  • تحسين كفاءة عملياتك وإدارة عملياتك.
  • احصل على رقم GLOBALG.A.P. (GGN) لسهولة التعرف عليه و إمكانية التتبع على مستوى الأعمال التجارية.

GLOBALG.A.P: فهم فوائد الإعتماد

تقدم GLOBALG.A.P. بشكل أساسي « النظام المستدام للزراعة و الثروة الحيوانية » الذي يغطي ثلاثة مجالات للتطبيق: المحاصيل (الغذاء وكذلك الزهور ونباتات الزينة) و الثروة الحيوانية و تربية الأحياء المائية، يمكن للمنتجين المغاربة الذين يمتثلون لهذه المعايير الإستفادة من خمس مزايا رئيسية تقدمها شهادة GLOBALG. أ.ب.

بادئ ذي بدء تمنح شهادة GLOBALG.A.P قيمة مضافة لمنتجات المنتجين الزراعيين من خلال ضمان إمتثالهم للمعايير المعترف بها عالميا هذا الإ عتراف يبني الثقة بين المستهلكين و المشترين المحتملين و التي يمكن أن تترجم إلى زيادة فرص العمل.

ثانيا تسمح هذه الشهادة للمنتجين المغاربة بالوصول إلى زبائن و أسواق و موردين و موزعين جدد، محليا و دوليا من خلال تلبية متطلبات GLOBALG الصارمة A.P. ، المنتجون المغاربة قادرون على توسيع شبكتهم و إغتنام الفرص في أسواق أكبر و فتح فرص تجارية جديدة.

بالإضافة إلى ذلك تقلل شهادة GLOBALG.A.P من مخاطر السمعة المتعلقة بسلامة الأغذية و جودة المنتج من خلال الإلتزام بمعايير GLOBALG الصارمة.AP ، يقلل المنتجون من مخاطر التلوث و عدم الإمتثال و سحب المنتجات، هذا يعزز ثقة المستهلك و يحمي سمعة المنتجين الذين يمكنهم بالتالي ضمان جودة وسلامة منتجاتهم.

فائدة أخرى مهمة لهذه الشهادة هي تحسين كفاءة العملية و إدارة المزرعة بإتباع إرشادات GLOBALG. AP يحسن المنتجون ممارساتهم الزراعية  و يقللون من النفايات ، و يزيدون الإنتاجية و يساهمون في إستدامة مزارعهم و هذا يترجم إلى ربحية أفضل و إدارة أكثر كفاءة للموارد.

أخيرا توفر شهادة GLOBALG.A.P للمنتجين رقم تعريف GLOBALG.A.P. (GGN) الذي يسهل تحديد المنتجات و تتبعها في التجارة بين الشركات، تزيد إمكانية التتبع هذه من الشفافية و الثقة في جميع أنحاء سلسلة التوريد، و هو أمر ضروري في عالم يشعر فيه المستهلكون بقلق متزايد بشأن أصل وجودة المنتجات التي يشترونها.

لذلك تلعب شهادة GLOBALG.A.P دورا أساسيا للمنتجين الزراعيين الذين يسعون إلى ضمان الأمن الغذائي و تعزيز التنمية المستدامة، يوفر لهم الفرصة لغزو السوق العالمية من خلال الإمتثال للمعايير المشهورة دوليا، إن الفوائد التي تقدمها مثل الوصول إلى أسواق جديدة و تقييم المنتجات و تقليل مخاطر السمعة و تحسين العمليات تجعلها أداة قيمة للمنتجين المهتمين بنجاحهم على المدى الطويل.

المتطلبات الإلزامية في عام 2024 للحصول على شهادة GLOBALG أ.ب.

تقوم GLOBALG.A.P بإنتظام بتحديث متطلباتها لتلبية المعايير المتزايدة المتطلبات و من الطبيعي أن يكون من الضروري الإستعداد لتحديث المتطلبات الإلزامية إعتبارا من 1 يناير 2024 و المعمول بها منذ 1 أكتوبر 2022.

تجد هنا كل متطلبات GLOBALG.A.P. الإلزامية المطبقة في 1 يناير 2024.

Exigences obligatoires GLOBALG.A.P. applicables au 1er Janvier 2024.

Partager

Regardez aussi

L'Allemagne rejette des pastèques d'Espagne pour excès de pesticides

تغيير إنتاج البطيخ بإنتاج البصل والطماطم والكوسة في إقليم طاطا

يعرف موسم البطيخ المغربي صعوبات كبيرة هذا العام، بسبب الإنخفاض الحاد في حجم الإنتاج في …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *