Accueil / أخبار المقاولات الفلاحية / Crédit Agricole كريدي أجريكول المغرب: محمد فكرت يخلف نور الدين بوطيب
Photo : MAP

Crédit Agricole كريدي أجريكول المغرب: محمد فكرت يخلف نور الدين بوطيب

في إطار تعديل وزاري كبير داخل مجموعة القرض الفلاحي المغربي تم تعيين محمد فكرت رئيسا للمجلس التنفيذي خلفا لنور الدين بوطيب و أعلن وزير الفلاحة محمد صادقي عن هذا التعيين في حفل رسمي أقيم أمس في الرباط.

خلال هذا الحدث هنأ محمد صادقي محمد فكرت على الثقة التي أولاه إياها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتعيينه على رأس مجموعة كريدي أجريكول وأعرب الوزير عن ثقته في أن الرئيس الجديد سينجز بنجاح مهمته الجديدة داخل هذه المؤسسة.

كما شدد الوزير على الدور الحاسم للمؤتمر الوزاري البديل للثقافة و البديل بإعتباره الشريك المالي الرئيسي للإستراتيجيات الوطنية للقطاع الزراعي و التنمية القروية، وأكد إلتزامه بمواكبة ودعم مختلف الإستراتيجيات المعتمدة لتطوير هذا القطاع الحساس.

من جانبه هنأ نور الدين بوطيب خلفه على تعيينه مشيدا بخصاله الإنسانية و المهنية، و تمنى له كل التوفيق و النجاح في منصبه الجديد معربا عن ثقته في قدرة محمد فكرات على تحمل هذه المسؤولية ببراعة بفضل إمكاناته و خبراته الواسعة التي إكتسبها طوال مسيرته الأكاديمية و المهنية.

أما محمد فكرات فقد أعرب عن إعتزازه بإختياره من قبل الملك محمد السادس لشغل هذا المنصب من المسؤولية و أعرب عن تصميمه التام و دوافعه للإرتقاء إلى مستوى التوقعات المحددة .

كما أبرز الدور الأساسي لمجموعة CAM كأداة لنشر السياسة الفلاحية وفقا للتعليمات السامية للملك محمد السادس وأكد محمد فكرت أن مجموعة CAM كانت دائما حاضرة في تنفيذ إستراتيجيات الدولة، بما في ذلك مخطط المغرب الأخضر (PMV) و إستراتيجية « الجيل الأخضر » و أضاف أن الهدف الرئيسي للمجموعة هو تنفيذ المشاريع المخطط لها بالفعل و التي تهدف إلى تحسين رفاهية المواطنين المغاربة خاصة في المناطق القروية.

محمد فكرات خريج المدرسة المركزية في باريس كمهندس دولة و حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال من IE Business School في مدريد شغل عدة مناصب في المكتب الشريف للفوسفات قبل تعيينه رئيسا و مديرا تنفيذيا لمجموعة Cosumar و هو المنصب الذي شغله من 2004 إلى 2021.

أجري ماروك مع وكالة المغرب العربي للأنباء AgriMaroc avec MAP

Partager

Regardez aussi

SIAM 2024

الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024: يَخْتَتِمُ دورة قياسية تحت شعار المناخ وفلاحة مستدامة وقادرة على الصمود

أسدل الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، اليوم الأحد 28 أبريل بمكناس، الستار على دورته السادسة عشر …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *