Accueil / أخبار المقاولات الفلاحية / Agri Carbon Days : الحدث الدولي لإزالة أثار الكربون

Agri Carbon Days : الحدث الدولي لإزالة أثار الكربون

تستعد جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية و منظمة العمل الدولية يومي 24 و 25 ماي 2023 لتدشين أيام الكربون الزراعي و هو حدث دولي ذو نطاق إستثنائي.

سيسلط المؤتمر الذي سيعقد في العاصمة المغربية الضوء على الأهمية الحيوية لإزالة الكربون في قطاع الزراعة  لضمان الإستدامة الإقتصادية و البيئية و الإجتماعية للصناعة الزراعية، سيجتمع في هذه المناسبة خبراء مشهورون عالميا مثل راتن لال الباحث الرائد في علوم التربة، وجوان والين المتخصص في الإدارة المستدامة للتربة، ومارسيلو غالدوس الخبير في الزراعة المستدامة و الدكتور محمد بهناسي الخبير في القضايا البيئية.

كما ستوفر أيام الكربون الزراعي فرصة فريدة لخمسة رواد أعمال شباب لديهم أفكار مبتكرة تم إختيار هذه المواهب الشابة كجزء من برنامج الابتكار الزراعي (FIP) – إصدار زراعة الكربون و سوف يستفيدون من الدعم الخاص لتحقيق مشاريعهم التي تطمح إلى تقليل البصمة الكربونية للأعمال التجارية الزراعية.

سيكون هذا الحدث المرموق منصة حقيقية لتطوير الزراعة المستدامة والحد من إنبعاثات الكربون في القطاع الزراعي ستتاح الفرصة لرواد الأعمال الشباب المختارين لتقديم مشاريعهم المبتكرة التي تهدف إلى تقليل البصمة الكربونية للأعمال التجارية الزراعية مع الإستفادة من الدعم الشخصي لجعل أفكارهم حقيقة واقعة.

من بين النقاط البارزة في هذا الحدث يعد عرض منصة CarboEdge بجذب الإنتباه ستعمل هذه المنصة الرقمية الثورية على قياس و تتبع و تقليل البصمة الكربونية في قطاع الزراعة و الأغذية الزراعية بشفافية و كفاءة و بالتالي سيوفر للجهات الفاعلة في الصناعة الزراعية حلا ملموسا لإعتماد ممارسات مستدامة و الحد من تأثيرها على البيئة.

أيام الكربون الزراعي هي نتيجة للتعاون الوثيق بين جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية و منظمة العمل الدولية اللتين تتقاسمان رؤية مشتركة لإزالة الكربون من الأعمال التجارية الزراعية و يهدف هذا البرنامج المشترك إلى تعزيز نهج النظام الإيكولوجي الذي يدمج المعلومات و التدريب و الإبتكار و البحث و التطوير لتعزيز الإنتقال إلى الزراعة المستدامة سيوفر هذا الحدث فرصة قيمة لتبادل المعرفة و بناء الشراكات و تحفيز الإجراءات الملموسة من أجل مستقبل مستدام للزراعة و الأعمال التجارية الزراعية في المغرب.

ستشكل أيام الكربون الزراعي خطوة مهمة في تعزيز الإستدامة و إزالة الكربون من الصناعة الزراعية و ستساهم مخرجات هذا المؤتمر و المبادرات الناتجة عنه في تعزيز مكانة المغرب كرائد إقليمي في مجال الزراعة المستدامة، من خلال إعتماد ممارسات صديقة للبيئة و الحد من إنبعاثات الكربون يضع المغرب نفسه كمثال للبلدان الأخرى في المنطقة و خارجها.

Partager

Regardez aussi

SIAM 2024

الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024: يَخْتَتِمُ دورة قياسية تحت شعار المناخ وفلاحة مستدامة وقادرة على الصمود

أسدل الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، اليوم الأحد 28 أبريل بمكناس، الستار على دورته السادسة عشر …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *