Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / ADA: نحو جيل جديد من مشاريع الفلاحة التضامنية
agriculture_solidaire_oriental
agriculture soolidaire - photo : DR

ADA: نحو جيل جديد من مشاريع الفلاحة التضامنية

جيل جديد من مشاريع الفلاحة التضامنية هو الطموح الجديد ل ADA.

تريد وكالة التنمية الفلاحية ADA تطوير جيل جديد من المشاريع الفلاحية من أجل تعزيز الدعم المقدم لصغار الفلاحين و الشباب القروي والنساء القرويات.

« يتكون هذا الجيل الجديد من المشاريع التي تتدخل على مستوى الإقليم و بشكل رئيسي من خلال الإستثمار العام, وهو يستهدف صغار الفلاحين والشباب القروي والنساء القرويات في المناطق المعرضة للضعف الإجتماعي والإقتصادي و الإيكولوجي وما إلى ذلك، بما في ذلك المناطق الجبلية ومناطق الواحات والمناطق الساحلية والصحراوية ».

فرصة ثمينة للفلاحين الأكثر ضعفاً الذين لا يزال دعمهم يعرف صعوبات عديدة و هذا هو السبب الذي جعل ل ADA تبحث لهم عن الدعم من خلال المديريات الإقليمية للفلاحة لإعداد و تخطيط الجيل الجديد من مشاريع الفلاحة التضامنية, مما أخبرتنا به TodayLeMaroc في ملف كامل حول هذا الموضوع.

إقرأ أيضا: بذور السلجم و دوار الشمس يعززان الفلاحة المستدامة في المغرب

والهدف أيضا هو تقديم الدعم الذي يلائم الخصائص و الظروف المحلية من أجل التمكن من تقديم إستجابات ملموسة تتكيف مع بيئة كل صاحب مشروع فلاحي. وفقا ل ADA يجب أن تؤخذ في الإعتبار الموارد الطبيعية أو الخصائص المحلية أو الثقافية لضمان أفضل دعم و بالتالي نجاح كل مشروع بهدف إحترام البيئة الطبيعية.

Partager

Regardez aussi

تنظيم لقاء وطني حول الأسس التوجيهية لتطوير رقمنة الفلاحة بالمغرب في إطار تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر

تطوير رقمنة الفلاحة، رافعة لتحويل النظم الغذائية وإحدى أولويات استراتيجية الجيل الأخضر نظم القطب الرقمي …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.