lundi 28 novembre 2022
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / ADA تطلق المسابقة الوطنية « Agriyoung Innovate »

ADA تطلق المسابقة الوطنية « Agriyoung Innovate »

أطلقت ADA المسابقة الوطنية « Agriyoung Innovate » لتعزيز ريادة الأعمال الشبابية.

أعلنت وكالة التنمية الفلاحية (ADA) يوم الثلاثاء عن إطلاق المسابقة الوطنية « Agriyoung Innovate » لتعزيز ريادة الأعمال الشبابية.

وجاء في بيان صادر عن الوكالة « كجزء من تفعيل برنامج ريادة الأعمال الشبابية الطموح الذي يقع في صميم الأهداف الرئيسية لإستراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030 التي تقودها وزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات، أطلقت الوكالة المسابقة الوطنية للإبتكار الفلاحي الشاب ».

يوضح المصدر نفسه أن الهدف هو تحديد و إختيار و دعم المشاريع المبتكرة في مجال الفلاحة الرقمية و الذكية مناخيا بقيادة الشباب المتحمسين الذين يتبنون نهجا شاملا لريادة الأعمال من أجل إعطاء الحياة لنظام بيئي موات للإندماج المهني للشباب.

« Agriyoung Innovate » هو تحد يهدف إلى وضع الإبتكار في خدمة الزراعة المغربية و يهدف هذا المشروع الرائد الذي تم إطلاقه بالتعاون  مع مختبر الإبتكار للتنمية القروية التابع لمختبر P-Curiosity Lab (PCL) في جامعة محمد السادس متعددت التخصصات للبوليتكنك Polytechnique (UM6P)، إلى تعزيز التنمية القروية و يهدف إلى تقديم دعم قوي للشباب من خلال الحلول المبتكرة اللازمة لتحويل القطاع الفلاحي.

ستقام هذه المسابقة الوطنية على 4 مراحل رئيسية يتعلق الأول بإطلاق دعوة للمشاريع و إختيار 20 من قادة المشاريع المبتكرة في مجال الزراعة و المناخ و الرقمية الذكية، تتمثل الخطوة الثانية في دعم قادة المشاريع المختارين من خلال تدريب مكثف لمدة 5 أشهر، و جلسات التوجيه و العرض و النماذج الأولية ودعم الشبكات.

ستخصص المرحلة الثالثة للعرض التوضيحي و هو اليوم الذي ستتاح خلاله الفرصة لقادة المشاريع ال 20 لعرض مشاريعهم على لجنة مؤلفة من خبراء و مستثمرين و شركاء في مجال الزراعة، في نهاية هذه المرحلة سيتم إختيار ثلاثة فائزين.

ستركز الخطوة الرابعة و الأخيرة على دعم تنفيذ 3 مشاريع فائزة من خلال برنامج مخصص لما بعد الدعم يشمل عملية إنشاء الأعمال و إعداد خطة العمل للحصول على التمويل و الحصول على أول مبيعات و التواصل مع النظام البيئي لجامعة UM6P.

على هذا النحو ، تدعو ADA بقوة قادة المشاريع الشباب المتحمسين والمهتمين لتقديم طلباتهم على الموقع الإلكتروني المخصص حصريا لهذه المسابقة « www.agriyounginnovate.com » قبل 3 غشت 2022.

MAP 

Regardez aussi

Settat la superficie réservée aux céréales atteint 313000 ha

تونس ستستورد 250 ألف طن من القمح من فرنسا

مجلس الحبوب (OC) سيستورد 250 ألف طن من القمح من فرنسا خلال موسم 2022/2023. منذ …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.