Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / 5 من أغنى 10 مزارعين في العالم من الصين
Ph : DR

5 من أغنى 10 مزارعين في العالم من الصين

المزارعون الصينيون من بين أغنى المزارعين في العالم.

تكشف قائمة فوربس أن خمسة من أغنى عشرة مزارعين في العالم هم صينيون في عام 2021، وقد تطور هذا التمييز المرتبط تقليديا ببساطة الحياة القروية في العالم المعاصر حيث إزدهر البعض على الممارسات الزراعية المبتكرة و الأعمال التجارية المزدهرة.

تمتلك باو هونغ شينغ التي تحتل المرتبة العاشرة بثروة صافية تبلغ 1.3 مليار دولار واحدة من أكبر الشركات الزراعية الخاصة في الصين وتقع في مقاطعة جيانغشي الجنوبية الشرقية و تخرج من جامعة جيانغشي الزراعية وقد إكتسب خبرة متنوعة في القطاع الزراعي تركز شركته حاليا على إنتاج أعلاف الخنازير و تربية الخنازير و خدمات التخزين وتجارة الأعلاف والحبوب.

في المركز التاسع فو قوانغمينغ هو رئيس شركة Fujian Shengnong Development ، بثروة تقدر ب 1.5 مليار دولار لقد بنى ثروته في صناعة الدواجن وشركته تزود الدجاج لمطاعم كنتاكي فرايد تشيكن في الصين.

تشين ينغلين ، الذي يحتل المرتبة الثامنة هو رئيس شركة مويوان فودز الصينية العملاقة الزراعية المحدودة ، بثروة صافية تبلغ 2 مليار دولار هي شركته Muyuan Foods هي أكبر مزارعة للخنازير في الصين و واحدة من الموردين الرئيسيين لسوق لحم الخنزير العالمي بعد أن درس في جامعة خنان الزراعية في مقاطعة خنان بوسط الصين أسس شركته الخاصة في عام 1992 بـ 22 خنزيرا فقط.

في المركز الثاني يرأس ليو يونغ هاو مجموعة نيو هوب إحدى أكبر شركات إنتاج الخنازير و الثروة الحيوانية في العالم بلغت ثروته 4.6 مليار دولار مما وضع عائلته على رأس صناعة الثروة الحيوانية.

يحتل شقيق ليو يونغ هاو ليو يونغ شينغ المرتبة الأولى بثروة صافية قدرها 6.6 مليار دولار مما يجعله أغنى مزارع في العالم في ثمانينيات القرن العشرين  شارك في تأسيس مجموعة الأمل الجديد مع إخوته ، ثم بدأ شركته الخاصة مجموعة الأمل الشرقي في أوائل تسعينيات القرن العشرين، تتخصص مجموعة East Hope في إنتاج الأعلاف الحيوانية للخنازير و الدجاج والبط والأسماك.

أخر تحديث 2023

Partager

Regardez aussi

جهة طنجة-تطوان-الحسيمة: برنامج التنمية الجهوية، تتبع إنتاج البطاطس وتقدم القطب الفلاحي للوكوس

توقيع اتفاقية شراكة لتحسين سلاسل التوزيع وتسويق المنتوجات المحلية في إطار برنامج التنمية الجهوية 2023-2027 …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.