×
dimanche 25 septembre 2022
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / 36 مليون درهم تخصص للنهوض بالإقتصاد الإجتماعي و التضامني بطنجة تطوان
Plan Maroc Vert : Les principales réalisations du programme agricole

36 مليون درهم تخصص للنهوض بالإقتصاد الإجتماعي و التضامني بطنجة تطوان

منطقة TTA: تخصيص 36 مليون درهم لتعزيز الإقتصاد الإجتماعي و التضامني.

أبرمت إتفاقية متعددة الأطراف بقيمة 36 مليون درهم لتعزيز وحدات الإقتصاد الإجتماعي والتضامني في جهة طنجة تطوان الحسيمة.

سيتم تعبئة هذه الميزانية في إطار إتفاقية الشراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن (15 مليون درهم) و مجلس جهة طنجة تطوان و الحسيمة (15 مليون درهم) و وكالة النهوض و التنمية بالشمال (APDN ، 6 ملايين درهم)، بالإضافة إلى الإشراف و الدعم المقدم من المديرية الإقليمية للفلاحة.

تهدف الإتفاقية التي تغطي الفترة 2022-2024، إلى تعزيز التعاون الإقتصادي و الإجتماعي، من خلال التقارب بين المشاريع ذات الإهتمام المشترك، من خلال تنفيذ برنامج دعم و مرافقة للتعاونيات و المجموعات التعاونية و مجموعات المصالح الإقتصادية العاملة في قطاع تثمين و تسويق المنتجات المحلية للمنطقة،  خاصة تلك التي لها قيمة مضافة و التي تشكل رافعة للإقتصاد المحلي و خاصة في المناطق القروية.

لتحقيق هذا الهدف سيتم دعم وحدات l’ESS لتعزيز و تطوير و تسويق منتجاتها المحلية بحيث تلبي إحتياجات السوق الوطنية و الدولية، كما يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز القدرة التنافسية لمنتجات المجموعات المهنية و تطوير أنشطتها ودعم التنمية الفلاحية و إعادة تأهيل القطاع الخاص في المنطقة و خلق فرص العمل و تحسين الظروف المعيشية لأعضاء الفئات المهنية المستفيدة من البرنامج.

في هذا الصدد سيتم تطبيق نهج قائم على التشخيص التشاركي على المنظمات المهنية من حيث التنظيم و الحوكمة و إستراتيجية التسويق المستخدمة و كذلك تحديد الأسواق المستهدفة و تكييف المنتج مع المعايير الصحية و وضع خطط عمل مفصلة بهدف تطوير أنشطة المنظمات المستفيدة و تدريب و دعم المنظمات المهنية لتنفيذ خطط عملها.

يستهدف البرنامج أساسا الفئات المهنية الناشطة في مجال تثمين المنتجات المحلية في المنطقة، ولا سيما أولئك الذين لديهم القدرات اللازمة للتنمية و مروجي المشاريع المجدية و خالقي فرص العمل، ولا سيما أولئك الذين ليس لديهم وحدات إنتاجية أو الذين لا يستوفون المعايير المطلوبة للحصول على التراخيص و الموافقة الصحية أو الذين ليس لديهم المواد والآليات اللازمة لتعزيز قيمة المنتج.

ويشمل الدعم المقدم في إطار هذا البرنامج بناء وتطوير وحدات الإنتاج من أجل الحصول على التراخيص والموافقات الصحية، وتوريد وشراء المعدات، والهيكلة والتنظيم والتدريب والدعم التسويقي للوصول إلى الأسواق المنظمة وتسهيل الوصول إلى الائتمان المصرفي.

 MAP

Regardez aussi

Maroc-Le-renforcement-de-l-alimentation-du-bétail-en-marche

علف الحيوان: SOFALIM تواصل نموها

ترغب مجموعة عبد المولى في زيادة طاقتها الإنتاجية من الأعلاف بشكل كبير. بإستثمارات تبلغ عشرات …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.