Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / 327 مليون يورو من الإتحاد الأوروبي من أجل تمويل الفلاحين في إسبانيا؟
Marché légumes
legumes - ph : DR

327 مليون يورو من الإتحاد الأوروبي من أجل تمويل الفلاحين في إسبانيا؟

إسبانيا تطلب من المفوضية الأوروبية 327 مليون يورو من أجل تمويل برامج منظمات المنتجين في عام 2022.

خلال السنة الجارية طلبت وزارة الفلاحة و صيد السمك والأغذية الإسبانية من المفوضية الأوروبية مبلغ قيمته 327 مليون يورو من أجل تمويل البرامج الفعالة لمنتجي الفاكهة أي أكثر بنسبة 4.2% عن عام 2021 و 22% أكثر من المتوسط في السنوات الثماني الماضية.

وسيخصص 34 مليون يورو من هذا المبلغ أو أكثر من 10 في المائة من المبلغ من أجل منع أزمات متعلقة بتسير الأسواق وقد ارتفعت ميزانيات التدابير الوقائية بنسبة 34 في المائة مقارنة بمتوسط السنوات الثماني الماضية.

وستستفيد من هذه المعونة 465 منظمة منتجة منها 15 منطقة مستقلة ذاتيا, الأندلس ومورسيا و فالنسيا و كاتالونيا وأراغون ونافار وإكستريمادورا و تتميز بقيمة المنتجات التي يتم تسويقها وبالتالي المساعدات المطلوبة كذلك. خبر عن هورتي ديلي Hortidaily.

وفقا لأحدث البيانات الصادرة فإن إسبانيا هي أول دولة عضو الإتحاد تستفيد من البرامج التشغيلية حيث تضم أكثر من 30% من إجمالي مساعدات الإتحاد الأوروبي تليها إيطاليا و تجدر الإشارة إلى أن في إسبانيا هذه المعونة ما فتئت في إتجاه تصاعدي منذ إنشائها في عام 1997.

يمنح الإتحاد الأوروبي إسبانيا بشكل عام 80-85% من المساعدات التي تطلبها.

خطة الدعم في قطاع الفواكه والخضراوات

وبموجب هذا المخطط يمكن لمنظمات المنتجين التي تتوفر على حساب من أجل التشغيل الحصول على الدعم المالي لتنفيذ مختلف الأنشطة في إطار البرامج التشغيلية طويلة الأجل. ويمكن استخدام هذه المعونة لتحسين الهياكل الأساسية للإنتاج والتسويق و الجودة و المحافظة على البيئة و البحث العلمي و التكوين والمشورة التقنية والوقاية من أزمات السوق و تقلباته على وجه الخصوص.

ولذلك تستفيد هذه الصناديق التشغيلية من دعم الإتحاد الأوروبي ومساهماته لصالح منظمات المنتجين أو أعضائها و تستخدم لتمويل الأنشطة الفلاحية.

Partager

Regardez aussi

Augmentation du salaire minimum dans l'agriculture (SMAG) au Maroc

زيادة 10% في أجور العمال المغاربة

اتفقت الحكومة وأرباب العمل والنقابات العمالية على عدد من الإجراءات الحاسمة لتحسين ظروف العمال المغاربة. …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *