×
Accueil / أخبار المقاولات الفلاحية / يصدر المجمع الشريف للفوسفاط منصة للتسويق الإلكتروني « أكري سوق » لخدمة الفلاحين و التعاونيات الفلاحية  

يصدر المجمع الشريف للفوسفاط منصة للتسويق الإلكتروني « أكري سوق » لخدمة الفلاحين و التعاونيات الفلاحية  

يطلق المجمع الشريف للفوسفاط منصة للتجارة الإلكترونية « أكري سوق » لخدمة الفلاحين و التعاونيات الفلاحية.

 ‏في خضم الظروف الاستثنائية التي تجتازها بلادنا والعالم بأسرة جراء جائحة فيروس كورونا المستجد، وبالنظر لأهمية المنتجات الفلاحية المحلية و الانعكاسات التي قد تعاني منها المجموعات المنتجة و التعاونيات، أطلق المجمع الشريف للفوسفاط منصة للتجارة الإلكترونية « أكريسوق » تمكن الفلاحين و التعاونيات الفلاحية من تسويق منتجاتهم و بالتالي ضمان مدخولهم.
« أكري سوق »  هي بوابة مخصصة حصريا للفلاحين و التعاونيات الفلاحية صممت من طرف وحدة « أكري إيدج » المتخصصة في الفلاحة الدقيقة، و التي أنشأتها OCPو تحتضنها جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببن جرير. و تهدف المنصة بالأساس إلى دعم الاقتصاد التضامني و مواكبة التجمعات الفلاحية للرفع من مردوديتها.
و في هذا السياق، صرح فيصل السحباوي، مكلف بوحدة « أكري إيدج » أن هذه المنصة الجديدة السهلة الاستخدام تم تكريسها حصريا للفلاحين و التعاونيات الفلاحية، و قد تم تطويرها عن طريق تحسين منصة الاستشارة الفلاحية التي ساعدت الوحدة من خلالها الفلاحين بربطهم مباشرة بالمستهلك النهائي. ثم تم توسيع خدمات المنصة لتشمل كذلك التعاونيات الفلاحية.
و بهدف التكيف مع هذه الأداة الجديدة للتسويق الإلكتروني، سيتم تنظيم و تلقين دروس تكوينية من طرفAct4Comunity  لفائدة التعاونيات المنخرطة في المنصة الإلكترونية « أكري سوق ».

Regardez aussi

إنتاج الأسمدة: المجمع الشريف للفوسفاط يواصل دعمه لنيجيريا

يساعد OCP الحكومة النيجيرية على زيادة إنتاجها من الأسمدة. يواصل المجمع الشريف للفوسفاط OCP التزامه …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *