Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / وفد مغربي كبير برئاسة أخنوش يزور أبيدجان
Akhannouch révèle les mesures d'urgences contre la sécheresse
Photo : DR

وفد مغربي كبير برئاسة أخنوش يزور أبيدجان

إلتقى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، يوم الإثنين في أبيدجان مع رئيس الوزراء الإيفواري باتريك أشي، وعقد هذا الإجتماع على هامش قمة المنتدى الإفريقي للرؤساء التنفيذيين المنعقدة يومي 5 و6 يونيو في أبيدجان، بحضور وفد مغربي كبير برئاسة السيد أخنوش.

خلال هذا اللقاء أكد رئيس الحكومة على العلاقات الممتازة بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس و فخامة الرئيس حسن واتارا، كما شددوا على المشاريع العديدة التي أطلقها جلالة الملك في كوت ديفوار و أهمية تنفيذها في الوقت المحدد و في إمتثال صارم للمعايير المطلوبة.

أضاف أخنوش أن الإجتماع تمحور أيضا حول سبل إستفادة كوت ديفوار من تجربة المغرب في المجال الفلاحي، بما في ذلك « مخطط المغرب الأخضر » و إستراتيجية « الجيل الأخضر » الحالية، ولهدف من ذلك هو تعزيز التعاون في هذا المجال و تشجيع الإستثمارات الكبرى بين البلدين في العديد من القطاعات.

بالإضافة إلى ذلك كان هذا الإجتماع فرصة للترحيب بعقد المنتدى الأفريقي للرؤساء التنفيذيين في أبيدجان، و هو حدث يجمع بين الجهات الفاعلة في القطاع الخاص الأفريقي لتعزيز التجارة و الإستثمار وشدد السيد أخنوش على أهمية وضع القطاع الخاص في صلب إهتمامات الحكومات من أجل تعزيز التنمية الإقتصادية.

أعرب الوزير الأول الإيفواري عن نيته زيارة المغرب قريبا للقاء المستثمرين المغاربة و الإستلهام من تجاربهم في مختلف القطاعات، تهدف هذه الزيارة إلى إعطاء دفعة جديدة لعلاقات التعاون بين المغرب و الكوت ديفوار.

جرى هذا الإجتماع بحضور الوزير المنتدب المكلف بالإستثمار و التقارب و تقييم السياسات العمومية محسن الجزولي، و سفير المغرب بأبيدجان السيد عبد المالك الكتاني و وزير الفلاحة و التنمية القروية الإيفواري كوبينان كواسي أدجوماني.

يجمع منتدى الرؤساء التنفيذيين في أفريقيا و هو تجمع سنوي كبير للقطاع الخاص في أفريقيا، هذا العام أكثر من 1800 من قادة الأعمال الأفارقة و الدوليين و صناع القرار العام، موضوع هذه النسخة هو « النجاح رغم الأزمات – من 300 إلى 3000: كيفية تسريع ظهور الجيل القادم من الأبطال الأفارقة ».

وكالة المغرب العربي للأنباء

Partager

Regardez aussi

sadiki rhamna

إقليمي الرحامنة وقلعة السراغنة: إطلاق وتدشين مشاريع للتنمية الفلاحية في إطار استراتيجية الجيل الاخضر

• زيارة وإطلاق أشغال غرس الصبار في إطار مشاريع للفلاحة التضامنية • تدشين معهد جديد …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *