Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / وزير الفلاحة الإسباني يرحب بالنموذج المغربي
Photo Illustration : flickr

وزير الفلاحة الإسباني يرحب بالنموذج المغربي

المغرب: نموذج للديمقراطية و التنمية الإقتصادية حسب الوزير الإسباني

أشاد وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، السيد لويس بلاناس، خلال حفل إستقبال أقامته سفيرة المغرب بإسبانيا، كريمة بني عيش، بمناسبة الذكرى الـ 24 لتولي صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الأجداد، بالتقدم الذي أحرزه المغرب في مجال الديمقراطية و التنمية الإقتصادية و وفقا له فإن المملكة الشريفية تمثل مثالا يحتذى به للبلدان الأخرى في المنطقة سواء في إفريقيا أو داخل العالم العربي.

وسلط لويس بلاناس الضوء على التقدم الذي أحرزه المغرب و أشاد بإحترام حقوق الإنسان في البلاد و وصف المغرب بأنه « بوابة أوروبا إلى القارة الإفريقية » مؤكدا أهميته ليس فقط للقارة الإفريقية بل أيضا لإسبانيا وأوروبا.

كما سلط الوزير الإسباني الضوء على الروابط بين إسبانيا والمغرب. ووصف العلاقة بأنها « إستراتيجية ومتينة وتطلعية » مؤكدا المصلحة المشتركة للبلدين في الحفاظ على التعاون الإقتصادي والإجتماعي المثمر و وفقا له، تتمتع إسبانيا والمغرب بعلاقات قائمة على الصداقة والتعاون وحسن الجوار مما يساهم في تعزيز الإستقرار و الإزدهار في المنطقة.

وعلى الرغم من تعقيد عالم اليوم، أشاد لويس بلاناس بالعلاقة القوية بين إسبانيا والمغرب، معربا عن عزم البلدين على تعزيز هذا التعاون في المستقبل.

بإختصار، يعترف الوزير الإسباني بالمغرب كمثال للديمقراطية والتنمية الإقتصادية، و توصف العلاقات بين إسبانيا و المغرب بأنها إستراتيجية و ودية، مما يمهد الطريق لتعاون واعد بين البلدين.

وكالة المغرب العربي للأنباء

Partager

Regardez aussi

تدشين المجازر الجهوية الجديدة للرباط سلا الصخيرات تمارة

تدشين المجازر الجهوية الجديدة ببوقنادل بطاقة استيعابية تقدر ب 30000 طن سنويا بنية تحتية جديدة في خدمة تنمية سلسلة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *