Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / وزارة الفلاحة تستهدف تدريب 10,000 شخص بحلول عام 2030

وزارة الفلاحة تستهدف تدريب 10,000 شخص بحلول عام 2030

يحتاج المزارعون المغاربة إلى تدريب خاص يتكيف مع تخصصاتهم و منطقتهم.

تهدف إستراتيجية Génération Green إلى تطوير النشاط الزراعي في المغرب بحلول عام 2030 من خلال التركيز على المستثمرين الشباب، و هو يقوم على تعبئة موارد الأراضي و الميزانية فضلا عن التدريب المتخصص المقدم في المؤسسات المخصصة. تهدف هذه الإستراتيجية إلى تحسين المهارات في إنتاج المنتجات الزراعية و تجهيزها و تسويقها مع تعزيز البحوث العلمية و التكنولوجية.

أطلقت الإدارة المشرافة إستراتيجية وطنية للتدريب و البحث الزراعي تهدف إلى تدريب 10000 شخص بحلول عام 2030 لتحسين الإشراف على القطاع الفلاحي ، و ذلك بفضل التدريب المتقدم الذي تم تكييفه مع مختلف القطاعات، بالإضافة إلى التدريب الأكاديمي سيتم تقديم برامج تدريبية مستمرة أو موسمية للمشغلين وقادة المشاريع حسبما أعلنت Finances News Hebdo، و تقدم برامج التدريب وفود من وزارة الفلاحة و غرف الفلاحة و الهيئات العامة و الخاصة موزعة حسب القطاع و المنطقة، تهدف هذه التدريبات إلى مساعدة المزارعين على إكتساب المهارات اللازمة لإتقان العديد من معايير المجال الزراعي و إستخدام عمليات الإنتاج الحديثة و المبتكرة.

وفقا للمصدر نفسه فإن لكل منطقة في المغرب إحتياجات محددة من حيث التكوين الزراعي يحتاج المزارعون إلى تدريب يتكيف مع قطاعهم و منطقتهم لتحسين إنتاجهم، تقدم مجموعة OCP دورات تدريبية من خلال برنامج المثمر الذي يغطي جميع المناطق الفلاحية في المغرب. و بالإضافة إلى ذلك، أنشأت الجمعيات و التعاونيات و الإتحادات الفلاحية منصات للتدريب الفلاحي، تتوفر صفحات التدريب الزراعي على الشبكات الإجتماعية و يديرها خبراء وتقدم جلسات مدفوعة أو مجانية.

Partager

Regardez aussi

Maroc moins intermédiaires dans la commercialisation des fruits et légumes

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بالتسويق المباشر للفواكه والخضروات

صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس بالرباط، على مشروع مرسوم رقم 2.23.920 بتنفيذ القانون رقم …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *